الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع

من خلال هذا المقال نستعرض معكم قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، مع بيان نبذة مختصرة وحصيدة الإيرادات التي حصل عليها كل فيلم داخل دور السينما العالمية خلال هذا الأسبوع (Top Box Office).

Jurassic World: Dominion

متوفقاً على Top Gun استطاع فيلم «العالم الجوراسي: الهيمنة» تصدر قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع محققاً إيرادات 143.3 مليون دولار خلال الأسبوع الأول من عرضه.

فيلم Jurassic World: Dominion يحكى عن فشل السيطرة في عالم الديناصورات، وجشع العلماء في استغلال في الأمور بهدف الاستنساخ وكسب الأموال، في حين تنجح الديناصورات في التحرر ويُصبح العالم في خطر.

الفيلم من إخراج كولين تريفورو، وتأليف إميلي كارمايكل، وديريك كونولي، ومن بطولة كريس برات، وبرايس دالاس هوارد، وسام نيل.

Top Gun: Maverick

تراجع فيلم Top Gun: Maverick إلى المركز الثاني لأول مرة في قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، محققاً إيرادات بلغت 50 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه.

وبذلك تُصبح إجمالي إيرادات فيلم Top Gun: Maverick منذ بداية عرضه 393.3 مليون دولار.

الفيلم من إخراج جوزيف كوزينسكي، وبطولة الممثل العالمي توم كروز، ومايل تيلر، وجينيفر كونلي، وغلين باول.

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

تراجع الجزء الثاني من فيلم «دكتور سترينج في الأكوان المتعددة من الجنون» إلى المركز الثالث لأعلى 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات هذا الأسبوع، محققاً 4.8 مليون دولار خلال الأسبوع السادس من عرضه، لتصل بذلك إجمالي إيرادات الفيلم 397.8 مليون دولار منذ بداية عرضه.

Bob's Burgers Movie

تمكن فيلم الرسوم المتحركة Bob's Burgers Movie «برغر بوب» من حصد المركز الرابع ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، حيث بلغت إيرادات الفيلم هذا الأسبوع 2.3 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه.



وبذلك يصبح إجمالي إيرادات فيلم Bob's Burgers Movie نحو 27 مليون دولار منذ بداية عرضه في دور السينما.

The Bad Guys

استطاع فيلم الرسوم المتحركة «الأشرار» The Bad Guys المحافظة على مكانته وسط أعلى 5 أفلام دخلاً في صالات السينما لهذا الأسبوع، حيث حصد المركز الخامس بإيرادات تجاوزت 2.2 مليون دولار في الأسبوع الثامن من عرضه.

وبذلك يكون إجمالي إيرادات فيلم The Bad Guys 91.5 مليون دولار منذ بداية عرضه.