الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

النفط يتراجع بنسبة 6% متأثراً بمخاوف الركود الاقتصادي وارتفاع الدولار

النفط يتراجع بنسبة 6% متأثراً بمخاوف الركود الاقتصادي وارتفاع الدولار

أسعار النفط الخام والنفط برنت اليوم.

تراجعت أسعار النفط في ختام جلسة الأمس بنسبة تقترب من 6%، بحيث أغلق النفط برنت عند مستوى أقل من 114 دولاراً للبرميل، بينما سجل النفط الخام 110 دولارات للبرميل، لتكون الخسارة الأكبر طوال 4 أسابيع، بسبب مخاوف الركود الاقتصادي وارتفاع مؤشر الدولار.

أسعار النفط اليوم في السعودية

حسب ما ذكره موقع sa.investing مساء الأمس، فقد هبطت أسعار النفط برنت للعقود الآجلة تسليم أغسطس بمقدار 6.20 نقطة ونسبة تغير 5.17% في الاتجاه السالب، ليتم الإغلاق عند 113.61 دولار للبرميل الواحد، مقارنةً بسعر الافتتاح والذي بلغ 119.19 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب تتجه لتسجيل أكبر خسارة أسبوعية في شهر

أسعار النفط الخام اليوم

تراجعت كذلك قيمة النفط الخام للعقود الآجلة تسليم يوليو، بمقدار 7.11 نقطة، ونسبة تغير 6.05% في الاتجاه السالب، ليتم الإغلاق عند 110.48 دولار للبرميل، مقارنةً بالسعر عند الافتتاح والبالغ 117.59 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: أمين عام أوبك: روسيا ما زالت ملتزمة بتعهداتها في إطار «أوبك بلس»

النفط يتراجع لأدنى مستوى منذ شهر بسبب مخاوف الركود

بعد رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، تعمقت مخاوف المستثمرين في سوق النفط من حالة من الركود الاقتصادي وانخفاض الطلب على الطاقة، هذا وقد ارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات هذا الأسبوع، ما يعني زيادة كلفة النفط للمستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى.

حيث بلغت أسعار النفط برنت عند التسوية 113.12 دولار للبرميل، بينما هبط النفط الخام دون 110 دولارات للبرميل، ليكون هذا أدنى مستوى للإغلاق للنفط برنت منذ 20 مايو الماضي، وأقل مستوى للنفط الخام منذ 12 مايو.

هذا وقد صرح نائب وزير الطاقة الروسي اليوم الجمعة، بأنه من المتوقع زيادة صادرات روسيا من النفط لهذا العام 2022 برغم ما تتعرض له من عقوبات وحظر أوروبي، وجاء هذا التصريح نقلاً عن وكالة تاس للأنباء.