السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو 2022

موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو 2022

موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو 2022

يتساءل عدد كبير من المواطنين السعوديين خلال الآونة الأخيرة حول متى موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو 2022 المخصص للمواطنين الأشد احتياجاً للحصول على المسكن الملائم الذي وفرته وزارة الإسكان في المملكة بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية وفقاً لضوابط وشروط لائحة وزارة الإسكان، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم خلال هذا المقال موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو 2022 بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها في المتقدمين.

مبادرات الدعم السكني

يدخل الدعم السكني ضمن المبادرات المهمة المقدمة من قبل وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بهدف تقديم حلول سكنية تلائم تطلعات ورؤية المملكة 2030.

مبادرات الدعم السكني تكون مخصصة للأسر الفقيرة والأشد احتياجاً ممن لا يملكون سكناً خاصاً بهم، حيث تضمن لهم الكثير من التسهيلات والخدمات، ومن أبرز هذه المبادرات: مبادرة الدعم السكني الخاصة بالمعلمين، ومبادرة الدعم السكني الخاصة بالعسكريين، ومبادرة الدعم السكني الخاصة بالمدينين، وغيرها من المبادرات السكنية.

متى موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو 2022؟

ينتظر الكثير من المواطنين من مستفيدي الدعم السكني موعد صرف الدفعة الجديدة لشهر يونيو وفقاً لمعايير وضوابط وزارة الإسكان السعودية، حيث إن الموعد الرسمي كان من المقرر أن يكون الخميس الموافق 23 يونيو 2022.

إلا أن مستفيدي الدعم السكني كانوا قد أصابتهم حيرة أثناء الاستعلام عن موعد صرف الدعم السكني لشهر يونيو 2022 مع الساعات الأولى من يوم الخميس، حيث وجدوا أنه لم يتم إضافة الدعم المادي إلى حساباتهم البنكية، ما جعل الكثيرين منهم يتساءلون عن سبب تأخر إيداع الدعم السكني لهذا الشهر.

ومن جانبه أوضح صندوق التنمية العقارية لخدمة سكني سبب تأخر صرف الدعم لهذا الشهر، مؤكداً على سبب تأخر الصرف لهذا الشهر يرجع لأسباب تقنية وأن الأمر خارج عن اختصاص الصندوق.

هذا ومن المنتظر أن يتم حل هذه المشكلة التقنية خلال الساعات القادمة، ولكن في حال عدم تمكن التقنيين من حل هذه المشكلة، سوف يتأخر إيداع دعم سكني لشهر يونيو حتى يوم الأحد القادم الموافق 26 يونيو 2022 نظراً لأن يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية في البنوك السعودية.

شروط الحصول على الدعم السكني

قامت وزارة الإسكان السعودية في وقت سابق بوضع مجموعة من الشروط للحصول الدعم السكني الذي يصرف للمواطنين السعوديين، وهي كالتالي:

  • أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الدعم السكني سعودي الجنسية من الرجال، ويستثنى من ذلك المرأة غير السعودية ومتزوجة من مواطن سعودي ولها منه أطفال.
  • ألا يقل عمر المستفيد عن 25 عاماً.
  • عند وفاة الأب، يجب أن تكون الأسرة المستفيدة من الدعم مجتمعة في مكان واحد.
  • ألا يكون لدى الراغب في الحصول على الدعم السكني منزل مسجل باسمه خلال آخر خمس سنوات.
  • بالنسبة للمرأة المطلقة لا بد من مرور عامين على تاريخ طلاقها.
  • يتم صرف الدعم السكني مرة واحد لكل أسرة توافرت فيها شروط الدعم.