الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

سعر الدولار في تركيا اليوم الثلاثاء 28 يونيو

سعر الدولار في تركيا اليوم الثلاثاء 28 يونيو

سعر الدولار في تركيا اليوم

صعد سعر الدولار اليوم في تركيا مقابل الليرة بنسبة طفيفة، في حين لا تزال العملة المحلية التركية تسجل قيمة أقل من 16.70، بعد سلسلة القرارات التي تم اتخاذها بشأن تنظيم منح القروض التجارية بالليرة التركية مساء الجمعة الماضي، وقرار تثبيت سعر الفائدة في اليوم السابق له.

سعر الدولار في تركيا اليوم مقابل الليرة

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة التركية في سوق العملات للجلسة الأولى منذ بداية أسبوع التداول، وذلك حسب ما جاء به آخر تحديث لموقع investing، ليتم تداول الدولار في تركيا عند 16.6298 ليرة تركية للشراء، مقابل 16.6367 ليرة تركية سعر البيع، بصعود قدره 0.0784 نقطة، ومعدل تغير 0.47% في الاتجاه الموجب، مقارنة بالسعر عند الافتتاح والبالغ 16.553 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 في مصر بجميع البنوك

أردوغان.. التضخم سينخفض إلى معدلات ملائمة في مارس 2023

وصرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أمس الاثنين، بعد اجتماعه بمجلس الوزراء، بأن معدل التضخم الذي تخطى 73%، سوف يتراجع بشكل كبير إلى مستويات ملائمة بحلول مارس القادم 2023.

وجاء هذا التصريح تزامناً مع سعي الحكومة التركية إلى رفع قيمة عملتها المحلية مقابل الدولار، وبعد أن أعلن البنك المركزي التركي تثبيت أسعار الفائدة عند 14%، فقد اتخذت الحكومة قرارات هامة جديدة لدعم الليرة التركية، لإجبار أصحاب الشركات التي تمتلك نقداً بالعملات الأجنبية يتجاوز مليون دولار، على تحويله لليرة التركية، لنجد قفزة كبيرة في سعر تداول الليرة أمام الدولار بنسبة حوالي 6% حتى الأمس، ولا تزال الليرة التركية صامدة أمام الدولار رغم التراجع الطفيف لها اليوم.

وكان القرار قد تم الإعلان عنه بعد إغلاق تعاملات الجمعة الماضي، لتعلن هيئة التنظيم والرقابة المصرفية في تركيا أنه، على الشركات التي تزيد أصولها النقدية من العملة الأجنبية على 15 مليون ليرة، تحويلها لليرة، ومن تتجاوز أصولها من النقد الأجنبي نسبة 10% من إجمالي الإيرادات السنوية أو الأصول، لن يُسمح لها بالحصول على قروض جديدة بالليرة.