الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

موعد إجازة سوق الأسهم السعودي في عيد الأضحى 1443

موعد إجازة سوق الأسهم السعودي في عيد الأضحى 1443

موعد اجازة سوق الاسهم السعودي في عيد الأضحى 1443

مع اقتراب عيد الأضحى لهذا العام 1443، يرغب الكثير من المستثمرين في المملكة العربية السعودية في التعرف على موعد إجازة سوق الأسهم السعودي في عيد الأضحى 1443، بالتناسب مع إعلان تداول السعودية عن موعد إجازة السوق الأساسي الخاص بتداول الأسهم بالسعودية، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بتوضيح المزيد حول موعد ابتداء إجازة التداول في عيد الأضحى.

عن تداول السعودية

قبل أن نتعرف على موعد إجازة سوق الأسهم السعودي في عيد الأضحى 1443، ينبغي علينا أولاً إلقاء نظرة عامة حول تداول السعودية.

تداول السعودية هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة تداول السعودية التي تشكّلت في شهر مارس 2021، وذلك عقب عملية تحول شركة السوق المالية «تداول» إلى شركة قابضة تحت مسمّى مجموعة تداول السعودية.

تتولى شركة تداول السعودية العديد من المهام المختلفة من أهمها تداول الأوراق المالية لجميع المستثمرين سواء على الصعيد الدولي أو المحلي، كما تُعد المصدر الرئيسي لجميع الأخبار والمعلومات التي تتعلق بالسوق.

وتلعب (تداول السعودية) دوراً رئيسياً في عملية التخطيط ونمو السوق وتزويد المستثمرين بالمزيد من الفرص الاستثمارية الجيدة والمتميزة، ولذلك مع اقتراب عيد الأضحى بدأ الجميع يتساءل بخصوص موعد الإجازة من حيث الابتداء والانتهاء.

موعد إجازة سوق الأسهم السعودي في عيد الأضحى 1443

أوضحت هيئة السوق المالية وتداول السعودية مجموعة من التفاصيل التي تخص إجازة سوق الأسهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1443- 2022، ومن أبرز هذه التفاصيل موعد إجازة سوق الأسهم السعودي في عيد الأضحى 1443، والذي جاء كالتالي:

  • تبدأ إجازة سوق الأسهم السعودي لعيد الأضحى مع نهاية يوم الأربعاء القادم 6 يوليو 2022، الموافق 7 من شهر ذي الحجة 1443 هـ.
  • تنتهي إجازة سوق الأسهم السعودي لعيد الأضحى بنهاية يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022، الموافق الـ13 من شهر ذي الحجة 1443 هـ.

موعد عيد الأضحى المبارك 1443 في السعودية

عقب استطلاع رؤية هلال شهر ذي الحجة، تبين أن الخميس الماضي 30 يونيو 2022 كان أول أيام شهر ذي الحجة، وبالتالي يحتفل كل المسلمين من جميع بقاع الأرض بعيد الأضحى المبارك خلال هذا العام يوم السبت القادم الموافق 9 يوليو 2022.

يحتفل جميع المسلمين بهذا العيد من خلال إظهار الشعائر الدينية وفقاً للسنة النبوية، كما تعمّ أجواء البهجة والسعادة والاحتفال من قبل الكبار والصغار، وتسود أجواء المحبة والتسامح.

موعد إجازة البنوك السعودية في عيد الأضحى 1443

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في البنوك السعودية مع نهاية دوام يوم الخميس القادم 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذي الحجة 1443، على أن تكون هذه الإجازة عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكل موظفي البنك.

من الجدير بالذكر أن هناك بعض فروع البنوك في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية سوف تكون مستثناة من الإجازة السابقة وذلك بسبب ازدحام الناس عليها، لا سيما فروع البنوك القريبة من حجاج بيت الله الحرام في مكة والمدينة.