السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وكيفية الاستعلام عنها

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وكيفية الاستعلام عنها

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 من أكثر الأمور التي يبحث عنها أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي في مصر بشعبتيها العلمية والأدبية، وكذلك عن خطوات الحصول على النتيجة تناسباً مع اقتراب موعد الإعلان عنها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الموعد والرابط الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل التعرف على النتيجة بمجرد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

ذكرت وزارة التعليم والتعليم الفني، مؤخراً موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، والذي من المقرر أن يكون بنهاية الأسبوع الجاري، وهو ما يعني أنَّ النتيجة سوف تكون متاحة مع حلول يوم الخميس 4 أغسطس بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

يُشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت أن امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2022 سوف تُعقد في شهر أغسطس، كما بيّنت طريقة وميعاد تقديم الشكاوى والتظلمات على النتائج، والتي من المقرر أن تبدأ عقب 15 يوماً من موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

هذا وقد أفاد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بأن نتائج شهادة الثانوية العامة 2022 لا تزال في مرحلة المراجعة والتصحيح والتدقيق، حيث يتم حالياً التحقق من صحة هذه النتائج، مشيراً إلى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، وكذلك جدول الدور الثاني.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

عقب أن تعرّفنا على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، نعرض في ما يلي خطوات الاستعلام عن النتائج عبر النقاط التالية:

  • في البداية ينبغي على المستخدم الدخول إلى رابط وزارة التربية والتعليم من هنا.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • النقر فوق أيقونة «عرض النتيجة».
  • الانتظار قليلاً وسوف تظهر نتيجة الطالب.

من الجدير بالإشارة أنَّ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كان قد أكد في تصريحات تلفزيونيه مؤخراً أن المؤشرات الأولية للنتائج تقترب من العام الماضي، مشيراً إلى انتهاء عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح 100%.

وتابع سيادة الوزير حديثه الذي حرص فيه على أن يطمئن الطلاب وأولياء الأمور بخصوص أعمال التصحيح مؤكداً أنَّ عمليات التصحيح تجرى في صورة مؤمنة بالكامل بحيث لا يُمكن اختراقها، وبذلك تكون جميع حقوق الطلاب محفوظة سواء في التصحيح أو في النتائج.