الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ترتيب الدوري الإسباني بعد مباراة برشلونة وبلد الوليد

ترتيب الدوري الإسباني بعد مباراة برشلونة وبلد الوليد

ترتيب الدوري الإسباني بعد مباراة برشلونة وبلد الوليد

اشتعلت المنافسة على الدوري الإسباني للموسم الجديد 2022-2023 بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، فعلى الرغم من أن النادي الملكي يتصدر خلال الفترة الماضية، ولكن برشلونة يطارده بقوة؛ لذا يبحث الكثير من عشاق الليغا عن ترتيب الدوري الإسباني بعد مباراة برشلونة وبلد الوليد، والتي فاز فيها البرسا بأربعة أهداف.

في الوقت ذاته، نجح فريق ريال مدريد في تحقيق فوز ثمين أمام مضيفه إسبانيول بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب (كورنيا إل برات) والتي تكون ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني؛ لتشتعل المنافسة على ترتيب الليغا.

ترتيب الدوري الإسباني بعد مباراة برشلونة وبلد الوليد

وعلى الرغم من فوز برشلونة على نظيره بلد الوليد بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مواجهات الجولة الثالثة من بطولة الدوري؛ إلا أن فريق ريال مدريد نجح في الحفاظ على صدارة الدوري الإسباني بالعلامة الكاملة برصيد 4 نقاط في 3 جولات من عمر الليغا.

وحقق ريال مدريد أول فوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وأنهى الجولة الثالثة بالفوز على إسبانيول بثلاثية مقابل هدف ليحتفظ بصدارة الليغا بالعلامة الكاملة من 3 مباريات.

وجاء في المركز الثاني فريق ريال بيتيس، الذي حقق العلامة الكاملة أيضاً بعد 3 جولات من عمر الدوري الإسباني، حيث فاز في المباراة الأولى على نظيره إلتشي بثلاثية نظيفة، ثم فاز على ريال مايوركا بهدفين مقابل هدف، واختتم الجولة الثالثة بالفوز على أوساسونا بهدف دون رد.

ترتيب برشلونة في الدوري الإسباني

أما فريق برشلونة؛ فاحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 3 جولات حقق فيها انتصارين وتعادلاً وحيداً، حيث تعادل في الجولة الأولى من عمر البطولة مع فريق رايو فاليكانو بدون أهداف، ثم حقق الفوز في الجولة الثانية على فريق ريال سوسيداد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما فاز في المباراة الثالثة على فريق بلد الوليد بأربعة أهداف دون مقابل.

ويطارد برشلونة فريق فياريال في المركز الرابع برصيد 7 نقاط أيضاً بعد تحقيق تعادل وانتصارين، ليفوز في الجولة الأولى على نظيره بلد الوليد بثلاثة أهداف دون رد، ثم فاز على أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد، واختتم مواجهته بالتعادل السلبي مع فريق خيتافي في الجولة الثالثة.

ترتيب الدوري الإسباني كاملاً

وجاء ترتيب الدوري الإسباني كاملاً بعد انتهاء الجولة الأولى، وفوز ريال مدريد على نظيره إسبانيول، وانتصار فريق برشلونة على بلد الوليد، كالآتي:

جدول ترتيب الدوري الإسباني:

1 – ريال مدريد 9 نقاط

2 – ريال بيتيس 9 نقاط

3 – برشلونة 7 نقاط

4 – فياريال 7 نقاط

5 – أوساسونا 6 نقاط

6 – ريال سوسيداد 6 نقاط

7 – ريال مايوركا 4 نقاط

8 – أتلتيك بيلباو 4 نقاط

9 – ألميريا 4 نقاط

10 – رايو فاييكانو 4 نقاط

11 – سيلتا فيجو 4 نقاط

12 – أتلتيكو مدريد 3 نقاط

13 – جيرونا 3 نقاط

14 – فالنسيا 3 نقاط

15 – إشبيلية نقطة

16 – إسبانيول نقطة

17 – إلتشي نقطة

18 – خيتافي نقطة

19 – بلد الوليد نقطة

20 – قادش 0 نقاط