الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

هزة أرضية بقوة 3.62 جنوب غرب الباحة.. والمساحة الجيولوجية تكشف الأسباب

رصدت محطات الشبكة الوطنية بمركز المخاطر الجيولوجية في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية هزة أرضية بقوة 3.62 درجة على مقياس ريختر.

هزة أرضية جنوب غرب الباحة

وأوضحت محطات الشبكة الوطنية بمركز المخاطر الجيولوجية في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أنه عند الساعة ٩:٣٤ من صباح اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2022، تعرضت جنوب غرب الباحة لهزة أرضية بقوة ٣.٦٢ درجة على مقياس ريختر، وتم إرسال فريق متخصص لمعاينة المنطقة.

وأعلن الحساب الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية عبر موقع «تويتر»: «رصدت محطات الشبكة الوطنية بمركز المخاطر الجيولوجية في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الساعة ٩:٣٤ من صباح اليوم هزة أرضية بقوة ٣.٦٢ على مقياس ريختر، جنوب غرب الباحة وتم إرسال فريق فني متخصص لمعاينة المنطقة».

اقرأ أيضاً.. كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية 1444 في السعودية

أسباب الهزة الأرضية جنوب غرب الباحة

كما أعلن عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ، تعرض منطقة الباحة لهزة أرضية، مشيرًا إلى أن سبب الهزة قد يعود للإجهاد الناتج عن قوة الشد بسبب اتساع قاع البحر الأحمر.

وقال الحصيني عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «هزة أرضية في منطقة الباحة، اللهم احفظنا واحفظ أهلنا في الباحة واحفظ المسلمين، ينشأ الزلزال كنتيجة لأنشطة البراكين أو نتيجة لوجود انزلاقات في طبقات القشرة قد يكون سبب الهزة يعود للإجهاد الناتج عن قوة الشد بسبب اتساع قاع البحر الأحمر من الاتجاه الغربي».

الهزة الأرضية تعتبر صغيرة

وقال المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل، إن الفريق يعمل الآن على معرفة الأسباب الحقيقية وإعداد التقارير بموقع الهزة وعمل الدراسات اللازمة، مشيراً إلى أن الهزة تعتبر على مقياس ريختر صغيرة، ولا تشكل خطراً، مطمئناً الأهالي.