الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

الهلال يعتلي صدارة الدوري السعودي لكرة القدم مؤقتاً

الهلال يعتلي صدارة الدوري السعودي لكرة القدم مؤقتاً

الدوري السعودي لكرة القدم

اعتلى الهلال حامل اللقب صدارة الدوري السعودي لكرة القدم مؤقتاً، بفوزه على مضيفه الفاتح بهدف نظيف، في افتتاح المرحلة الثالثة من البطولة الأحد.

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، حمل هدف الهلال توقيع الأرجنتيني لوسيانو فييتو في الدقيقة 11، ليرفع رصيد فريقه إلى تسع نقاط، فيما بقي الفتح على نقاطه الثلاث في المركز السابع.

وكاد الهلال يباغت مضيفه بهدف مبكر عندما تلقّى سالم الدوسري كرة عرضية لعبها فوق العارضة مهدراً هدفاً محققاً (2).

ولاحت فرصة للفتح عندما تلاعب المغربي مراد باتنا بالدفاع، ومرر الكرة لزميله البيروفي كريستيان كويفا، الذي صوبها قوية، لكنها ارتطمت بالدفاع، وأخذت طريقها للركنية (7).

ومن هجمة منسقة تمكّن الهلال من التسجيل عندما تلقى الأرجنتيني لوسيانو فييتو كرة داخل منطقة الجزاء، تجاوز على إثرها المدافع ولعبها إلى يمين الحارس السويدي جاكوب ريين (11).

وفي الشوط الثاني تهيأت فرصة للهلال، لكن العارضة تصدت لرأسيّة المالي موسى ماريغا قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية (51).

بعدها استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، لكن دون خطورة على المرميين حتى الثواني الأخيرة التي أهدر خلالها الفتح فرصة، عندما تلقى البرازيلي بيتروس كرة داخل منطقة الجزاء، وصوبها قوية، لكن عبدالله المعيوف تصدَّى لها وأمسكها على دفعتين.