الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

تعرف إلى لوران بلان.. المرشح لتدريب النادي الأهلي المصري

تعرف إلى لوران بلان.. المرشح لتدريب النادي الأهلي المصري

لوران بلان.

بعد رحيل ريكاردو سواريش توالت الترشيحات من أجل اختيار مدرب جديد للنادي الأهلي المصري، وازدادت الأقاويل حول لوران بلان المرشح لتدريب النادي الأهلي للموسم الجديد 2022- 2023، وهو مدرب فرنسي له باع كبير في عالم التدريب، وقد قام بتدريب أندية كبرى على مستوى العالم، فمن هو؟ وما هو تاريخه الكروي؟ سنتعرف سوياً على لوران بلان من خلال السطور التالية.

لوران بلان المرشح لتدريب النادي الأهلي

على شاشة إحدى القنوات المصرية كان الحديث عن لوران بلان، وقد أثنى كابتن أحمد حسام ميدو على المرشح المحتمل لتدريب النادي الأهلي الموسم الجديد، قائلاً: إن صدقت الأقاويل وتم التعاقد مع كابتن لوران بلان، على جماهير الأهلي أن تطمئن أن معهم مدرباً عالمياً مخضرماً في عالم التدريب، وكان لاعباً في منتخب فرنسا حيث حصل معه على كأس العالم 1998، حيث كان مع الجيل الذهبي لمنتخب فرنسا.

اقرأ أيضاً: كريم بنزيما مصاب في الفخذ وتوقع بغيابه من أسبوعَين إلى ثلاثة

تاريخ لوران بلان كلاعب ومدرب

في رحلته الكروية لعب بلان لأندية كثيرة، هي: نيم أولمبيك وسانت اتيان، مونبلييه، ونابولي، إنتر ميلان ومانشستر يونايتد ومارسيلياوأوكسيروبرشلونة.

أما تاريخه كمدرب، فقد كانت مسيرته حافلة بالإنجازات، حيث تولى تدريب نادي بوردو الفرنسي في عام 2007 وحصل معه على المركز الثاني للدوري الفرنسي، بينما حصل معه في الموسم الثاني له عام 2008 على كأس الدوري الفرنسي وكأس الأبطال الفرنسي ودوري الدرجة الأولى، قام بقيادة منتخب فرنسا في عام 2010 ووصل إلى نصف النهائي لكأس اليورو في عام 2012، بينما قاد باريس سان جيرمان عام 2014.

أما في فبراير 2022 فقد تمت إقالته من تدريب نادي الريان القطري بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق تحت قيادته، ليعود ويحتل اسمه مواقع السوشيال والأخبار كمرشح محتمل لتدريب النادي الأهلي.