الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

موعد إيداع حساب المواطن مع المعاش الأساسي لدفعة سبتمبر في السعودية

موعد إيداع حساب المواطن مع المعاش الأساسي لدفعة سبتمبر في السعودية

حساب المواطن

يترقب المستفيدون من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية موعد نزول الدفعة 58 من حساب المواطن لهذا الشهر، سبتمبر 2022، حيث يتبقى أيام قليلة على نزول الدفعة الجديدة من حساب المواطن للمستفيدين.

اقرأ أيضاً.. ضوابط وشروط حساب المواطن 1443 بعد التعديلات الجديدة

موعد نزول الدفعة 58 من حساب المواطن

وأعلن حساب المواطن أنه يتبقى 4 أيام على إيداع الدفعة الـ58 من برنامج حساب المواطن، وبذلك فإن موعد نزول الدفعة الجديدة سيكون مطلع الأسبوع المقبل، وتحديداً يوم الأحد المقبل 11 سبتمبر 2022.

ووفقاً لما هو معتاد؛ فإنه يتم صرف الدعم من برنامج حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوماً قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

وأعلن حساب المواطن في 30 أغسطس الماضي، صدور نتائج الأهلية للدفعة 58، وحدد برنامج حساب المواطن خطوات الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستفيدين من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن من خلال الخطوات التالية، وهي:

أولاً- الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال هذا الرابط:

ثانياً- الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

ثالثاً- إدخال رقم الهوية.

رابعا- إضافة الرمز المرئي.

خامساً- الضغط على أيقونة الاستمرار للاستعلام عن الخدمة لتظهر جميع المعلومات الخاصة بالدعم ونتائج الأهلية.

سادساً- في حالة الأهلية، ستظهر للمستفيد البيانات التالية، وهي تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، وكل بيانات التابعين للعائل، وعددهم، وكل حالات الأهلية السابقة بالمستفيد.

سابعاً- أما إذا كان غير مؤهل، فستظهر كلمة «غير مؤهل»، والبيانات التالية تاريخ دراسة الأهلية بالحساب، والأسباب المتعلقة برفض الأهلية لصرف الاستحقاق.

اقرأ أيضاً.. ما حالات إيقاف معاش الضمان الاجتماعي في السعودية حسب وزارة الموارد البشرية؟

دفعات حساب المواطن

وفي 10 أغسطس الماضي، أودع حساب المواطن الدفعة 57 من الدعم للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة 57 وهي دفعة أغسطس 2022 نحو 10.9 مليون مستفيد بقيمة 3.6 مليار ريال.

وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته، في ديسمبر 2017، أكثر من 127 مليار ريال منها 1.133 مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

اقرأ أيضاً.. وزارة التعليم السعودية توضح حقيقة توقف منصة مدرستي