الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

خضراوات رائعة لخسارة الدهون.. تعرف عليها

خضراوات رائعة لخسارة الدهون.. تعرف عليها

خضراوات حرق الدهون.

عندما ترغب في الاحتفاظ بقوام ممشوق وجسم مثالي، فأنت بحاجة إلى نظام غذائي متوازن مع ممارسة رياضة خفيفة، واليوم نتعرف معاً على خضراوات لخسارة الدهون وتخفيف الوزن يمكنك إدراجها في نظامك الغذائي، وسوف تجد نتائج أكثر من رائعة في وقت قياسي، حيث تساعدك في فقد كميات كبيرة من الدهون، فتابع معنا لمعرفة طرق خسارة الوزن دون مجهود.

هل يمكن تناول خضراوات لخسارة الدهون؟

هل الخضار مفيد لإنقاص الوزن وحرق الدهون؟ نعم هناك عدد كبير من الخضراوات يمكنه المساهمة في حرق الدهون، حيث يعد طبق السلطة المكون من خضراوات متنوعة طبقاً رئيسياً قليل السعرات الحرارية في أي نظام غذائي متوازن، ومن مزايا تناول الخضروات أنها مليئة بالماء والألياف وتؤدي للشعور بالامتلاء، وسوف نتعرف معاً بشيء من التفصيل على بعض أنواعها، بجانب أطعمة أخرى لإنقاص الوزن، ولكن قبل التعرف عليها، كيف تساعد الخضراوات في خسارة الوزن وحرق الدهون؟ إليكم الإجابة في نقاط مختصرة:

اقرأ أيضاً: هل يسمح بتناول المكسرات خلال نظام الكيتو؟

  • تعمل على تحفيز التمثيل الغذائي في الجسم.
  • تناول المزيد منها يقلل من الشعور بالجوع.
  • تحتوي على الألياف والماء وتكاد تكون منعدمة السعرات.

خضراوات لخسارة الدهون

إليك بعض الخضراوات التي قد تكون معيناً لك في خسارة الوزن الزائد وتعمل على تحفيز حرق الدهون في الجسم:

الخضراوات الورقية الخضراء

تحتوي الخضراوات الورقية على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فضلاً عن كميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة التي لها دور في المحافظة على صحة العضلات، لاحتوائها على فيتامين K، ومنها السبانخ والكالي وغيرها.

البطاطا الحلوة

تساهم البطاطا الحلوة في تحفيز الجسم على حرق الدهون، وذلك لأن مذاقها الحلو يساهم في تقليل الشهية للطعام، وبالتالي لا يجعل الشخص يتناول مواد سكرية ضارة، أيضاً فهي تحتوي على ألياف غذائية تسمى النشويات المقاومة وهو نوع مقاوم للسمنة، بالإضافة إلى أن البطاطا الحلوة تزود الجسم بالكربوهيدرات وتعزز الشعور بالشبع.

الأفوكادو

الأفوكادو واحد من الخضراوات التي لا يمكن تغافلها أثناء اتباع حمية غذائية لحرق الدهون وخسارة الوزن، فله قدرة على تعطيل الإشارات العصبية في الجسم والتي قد تحفز تراكم الدهون، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج الطاقة في الخلايا، ومقاومة عمليات الأكسدة.

البازلاء

تعد البازلاء من العائلة الغذائية التي تنتمي للخضراوات، يساعد تناولها على تعزيز القدرة على خسارة الوزن، حيث تحتوي البازلاء على نسبة كبيرة من البروتينات التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع، أيضاً بها كمية من الكربوهيدرات المعقدة التي تزود الجسم بالطاقة.

الخضراوات الصليبية

عند الحديث عن خضراوات لحرق الدهون فيجب إدراج الخضراوات الصليبية في القائمة، حيث تحتوي على سعرات قليلة وقيمة غذائية مرتفعة، ومركبات تساعد في محاربة السمنة ومقاومة اللبتين (Leptin)، ومن أمثلتها الجرجير، وكرنب بروكسل، والفجل، والبروكلي، والملفوف.

اقرأ أيضاً: ما نوع الشوكولاتة التي يمكن أكلها في نظام الكيتو؟

أطعمة أخرى لخسارة الدهون

هناك الكثير من الأغذية الأخرى التي تحفز خسارة الوزن، ومن الأفضل تضمينها في الوجبات فيما لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً ومنها:

  • المأكولات البحرية واللحوم، مثل: لحم الدجاج، وسمك السلمون، والمحار.
  • بعض البذور، مثل: بذور الشيا، والكينوا.
  • بعض البقوليات، مثل: العدس، والفاصوليا.
  • بعض أنواع المشروبات والسوائل الصحية، مثل: الشاي الأخضر، والقهوة، والماء.
  • بعض أنواع المكسرات، مثل: اللوز، والجوز.
  • بعض التوابل مثل: الكمون، وفلفل كايين، والزنجبيل، والقرفة.
  • أنواع الفواكه، مثل: التوت بأنواعه، والتفاح، والجريب فروت، والبطيخ، والإجاص.