الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كيف يمكن الحصول على رقم حساب المواطن في السعودية؟

كيف يمكن الحصول على رقم حساب المواطن في السعودية؟

كيف يمكن الحصول على رقم حساب المواطن في السعودية؟

بدأ برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية صرف المستحقات المالية وإيداعها في حسبات المستفيدين البنكية أمس الأحد الموافق الـ11 من شهر سبتمبر الحالي، وهو موعد إيداع الدفعة الـ58 من برنامج حساب المواطن السعودي، والذي يقوم شهرياً بإيداع المستحقات المالية في حسابات المستفيدين.

اقرأ أيضاً.. موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية في السعودية

حساب المواطن الدفعة 58

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن السعودي تفاصيل الدفعة الـ58 من البرنامج، حيث قام البرنامج بالإعلان أنه تم صرف مبلغ 3.2 مليار ريال سعودي لدعم المستحقين.

حيث يستفيد حالياً من برنامج حساب المواطن 10.1 مليون مواطن سعودي مستفيد وتابع، وبنسبة بلغت 77% قد حصلوا على دعم حساب المواطن، وبإجمالي 130 مليار ريال سعودي منذ بداية البرنامج حتى دفعة شهر سبتمبر 2022.

برنامج حساب المواطن

ويعد برنامج حساب المواطن السعودي أحد أهم البرامج الاجتماعية السعودية، حيث أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية البرنامج من أجل تخفيف الأعباء التي وقعت على المواطن السعودي جراء القرارات الاقتصادية التي انتهجتها المملكة العربية السعودية، حيث رفعت المملكة الدعم عن سعر غالبية السلع والخدمات، وجعلها وفقاً لأسعار السوق الحرة.

ويوفر برنامج حساب المواطن دعماً مالياً بشكل شهري للمستفيدين من البرنامج، حيث يتم صرف هذه المبالغ للشخص المستفيد والتابعين له في حساب المستفيد، وهو ما يكفل حياة كريمة لمستفيدي البرنامج.

اقرأ أيضاً.. كيفية تقديم اعتراض على تأخير معاش الضمان الاجتماعي بالسعودية لشهر سبتمبر 2022

رقم حساب المواطن

وكان عدد كبير من مستفيدي برنامج حساب المواطن السعودي قدموا شكاوى لعدم الحصول على الدعم المادي المقدر لهم وفقاً للأشهر السابقة، ما دفع المستفيدين من البرنامج البحث عن رقم حساب المواطن السعودي 1444، من أجل الاستفسار عن برنامج حساب المواطن، ومعرفة كافة الإجابات الخاصة بالاستفسارات التي يرغب المستفيدون في معرفة إجاباتها.

طريقة الحصول على رقم حساب المواطن

وفي حال أراد أحد المستفيدين الاستعلام عن رقم الخط الساخن لحساب المواطن يمكنهم الاتصال على الرقم 19912، وهو رقم يعمل بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.