الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

موعد الإعلان عن سعر البنزين الجديد في مصر

موعد الإعلان عن سعر البنزين الجديد في مصر

موعد الإعلان عن سعر البنزين الجديد في مصر

يترقب الكثيرون موعد الإعلان عن سعر البنزين الجديد في مصر، والذي يتم تحديده كل ثلاثة أشهر، بحسب وزارة البترول والثروة المعدنية.

موعد الإعلان عن سعر البنزين الجديد في مصر

تبدأ اجتماعات لجنة تسعير البنزين وباقي المواد البترولية نهاية شهر سبتمبر الجاري، وذلك من أجل دراسة أسعار البنزين الجديدة في مصر وإقرارها عقب موافقة السلطة المختصة، ومن ثمّ يكون الإعلان عنها مع مطلع أكتوبر القادم.

وكشفت عدة تقارير بأنه سيتم إعلان أسعار البنزين الجديدة عقب دراسة عدد من العوامل الأساسية في عملية التسعير للمواد البترولية والبنزين، مع مراعاة البُعد الاجتماعي في قرار اللجنة هذه المرة، إذ من المنتظر أن يكون التوجه الأكبر نحو تثبيت الأسعار الحالية كما هي حتى نهاية العام الجاري 2022.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد عدد من العوامل التي تتحكم في إعلان أسعار البنزين الجديدة في مصر، وبناء عليها تقوم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحديد أسعار الوقود والبنزين، ومن ضمن هذه العوامل سعر صرف الدولار وأسعار النفط العالمية خام «برنت» على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى قيمة النقل والتكرير وغيرها من الأعباء الأُخرى.

اقرأ أيضاً.. مصر تسعى لمضاعفة إيرادات قطاع السياحة إلى 30 مليار دولار سنوياً.

أخبار سارة حول سعر البنزين في مصر

يوجد أنباء سارة تشير إلى تثبيت سعر البنزين في مصر لنهاية العام الجاري 2022، حيث انخفضت أسعار النفط، مع بداية تعاملات الأسبوع، في ظل تزايد التكهنات بأنّ الطلب العالمي على الخام سيضعف، بينما يُقيم المستثمرون تداعيات وخطة طموحة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لمحاولة وضع حد لسعر الخام الروسي.

ويُعدّ هذا التراجع المستمر لأسعار البنزين عالمياً، أنباء سارة للمصريين قبل انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بنهاية سبتمبر الجاري، حيث إنّ تراجعاً في قيمة برميل النفط يعني تثبيت أو تراجع سعر البنزين في مصر بحسب المعادلة السعرية المتبعة.

اقرأ أيضاً.. مخزون النفط الأمريكي الاحتياطي يهوي لأدنى مستوى منذ 1984.