السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

كيفية التقديم على وحدات «سكن لكل المصريين 3».. كاملة التشطيب

كيفية التقديم على وحدات «سكن لكل المصريين 3».. كاملة التشطيب

سكن لكل المصريين.

يبحث الكثير من المواطنين في مصر، عن كيفية التقديم على وحدات «سكن لكل المصريين 3»، عبر محركات البحث غوغل، وذلك بعد أن أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان المصري، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين3».

الطرح الجديد لـ«سكن لكل المصريين 3»

وفتح صندوق الإسكان الاجتماعي، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب ضمن مبادرة السيسي «سكن لكل المصريين3»، للمواطنين المصريين منخفضي ومتوسطي الدخل، في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عاماً.

الدولة ملتزمة بتوفير السكن الملائم

وأوضح وزير الإسكان المصري، أن الطرح الجديد يأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية غاية في الصعوبة، إلا أن الدولة مستمرة في التزاماتها بتوفير السكن الملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما يظهر بوضوح في الطرح الجديد الذي يشمل العديد من المحافظات.

أماكن الوحدات السكنية في «سكن لكل المصريين 3»

أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الطرح الجديد للوحدات السكنية كاملة التشطيب ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين3»، وهي وحدات سكنية للتسليم الفوري ستكون في المحافظات والمدن التالية "الأقصر- القليوبية- برج العرب الجديدة- الفيوم- الفيوم الجديدة- البحيرة- كفر الشيخ- مرسى مطروح- أسيوط- المنوفية- الإسماعيلية- سوهاج- أخميم الجديدة- الشرقية- السويس- بني سويف- الغربية- دمياط- أسوان- الدقهلية- شمال سيناء- قنا- المنيا- المنيا الجديدة”.

كما سيتم طرح وحدات سكنية تُسلم خلال 18 شهراً في مدن "أكتوبر الجديد غرب المطار- جرزا القطوري- العياط بدمنهور”.

كيفية التقديم على حجز الوحدات السكنية «سكن لكل المصريين3»

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه يمكن للمواطنين شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات السكنية، اعتباراً من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

وسيتم إتاحة الحجز أمام جميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة بدءاً من يوم الأحد 2 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022.

شروط التقديم على وحدات «سكن لكل المصريين3»

يجب على جميع المواطنين الراغبين في التقديم على الوحدات السكنية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين3»، دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل، و15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عاماً بسعر عائد 3% سنوياً متناقصة، وذلك وفقاً للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

اقرأ أيضاً.. من هم المشمولون بزيادة بطاقة التموين في مصر؟

أسعار الوحدات بـ«سكن لكل المصريين3»

تتراوح أسعار الوحدات السكنية، ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين3» ما بين 194 و 310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

اقرأ أيضاً.. مصر تقرر منح إقامات للمستثمرين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقديم

أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الطرح الجديد للوحدات السكنية يأتي عقب موافقة مجلس الوزراء على زيادة الحد الأقصى لفئات الدخل الشهري المسموح لهم بالتقدم لحجز وحدات سكنية ضمن مباردة سكن لكل المصريين، والتي جاءت لتواكب الزيادة في معدل الأجور والأسعار الحالية.

وأصبح الحد الأقصى لفئة متوسطي الدخل 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة، تم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطي الدخل.

وتم رفع الحد الأقصى للفئة المستحقة لدعم النقدي من منخفضي الدخل، بحيث يتدرج من 5000 جنيه بحد أدنى، وذلك لفئة دخل 4500 جنيه شهرياً، لتمكين تلك الفئة المستهدفه من الحصول على وحدات سكنية مدعومة، وذلك للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها على 340 ألف جنيه للوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعماً نقدياً للوحدات السكنية أقل من 340 ألف جنيه.