الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

إيثان نوانيري.. قصة أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز

إيثان نوانيري.. قصة أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز

إيثان نوانيري.. قصة أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز

استطاع إيثان نوانيري، اللاعب الواعد في فريق أرسنال الإنجليزي، أن يلفت الانتباه إليه في مشاركته الأولى في البريمييرليغ، حيث سجل اسمه باعتباره أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مشاركته مع فريقه أمام مضيفه برينفورد في إطار منافسات الأسبوع الـ8 من المسابقة.

وحقق أرسنال انتصاراً ساحقاً على برينتفورد بنتيجة 3 أهداف مقابل لا شيء، ليستعيد صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، في حين سجل الأهداف الثلاثي: المدافع الفرنسي ويليام ساليبا والمهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس ولاعب الوسط البرتغالي فابيو فييرا.

إيثان نوانيري.. قصة أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز

ونوانيري هو أصغر لاعب يشارك بالدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ، حيث شارك وهو بعمر الـ15 عاماً، ليكسر رقم اللاعب الإنجليزي هارفي إليوت لاعب ليفربول الذي شارك مع فريقه بعمر الـ16 عاماً في الموسم 2019-2020.

لكن نوانيري ليس أصغر لاعب يظهر في منافسات المملكة المتحدة التي تضم إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، حيث إن المراهق الأيرلندي كريستوفر أثيرتون هو الأصغر.

وشارك أثيرون في فوز فريقه غلينافون في كأس أيرلندا الشمالية بنتيجة 6 أهداف مقابل لا شيء.. وهو بعمر الـ13 عاماً و392 يوماً، محطماً رقم اللاعب الإنجليزي إيمون كولينز الذي شارك مع فريقه وهو بعمر الـ14 عاماً و323 يوماً في عام 1980.

قصة نوانيري مع كرة القدم

وفي اللمسات الأولى لأصغر لاعب في الدوري الإنجليزي ظهر دون خوف، واندمج سريعاً مع زملائه في الملعب، فيما رحب جماهير النادي اللندني باللاعب الشاب، وهتفت له في المدرجات، قائلة: «سيذهب إلى المدرسة في الصباح».

ونوانيري كان من المتوقع أن يخوض الموسم الحالي مع فريق الـ18 عاماً، لكن المدرب أرتيتا سجله في تشكيلة المحترفين باعتباره لاعباً واعداً بعد تألقه وصعوده إلى فريق تحت 21 عاماً.

وعلى الرغم من مشاركته في تشكيلة المحترفين إلا أنه لا يملك ملف تعريف على صفحة الفريق الأولى على الموقع الرسمي للنادي، لكنه يلعب مع منتخب إنجلترا تحت 17 عاماً.

ولم يكن نوانيري الذي هو من مواليد 20007 قد أبصر النور عندما انتقل أرسنال إلى ملعبه الجديد استاد الإمارات قبل 16 عاماً.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم القرارات الناتجة عن اجتماع مجلس إدارة النادي المصري

مدرب أرسنال يتحدث عنه

وقال أرتيتا عن مشاركة اللاعب مع فريق المحترفين في الدوري الإنجليزي وسر اختياره: «تمكنت من مقابلة الفتى، وقد أحببت ما رأيته منه، لقد تدرب معنا عدة مرات، وكان لدي شعور في اليوم السابق للقاء برينتفورد بأنه إذا أتيحت الفرصة سأدفع به، إنه يستحق (المشاركة)».

وتابع: «أعتقد أن هذا يبعث برسالة قوية حول من نحن كنادٍ. أخبرته أنه سيكون معنا، ويجب أن يكون جاهزاً، هو بالفعل جاهز، عندما شارك، قلت تهانينا واستمتع».