الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

فيديو لحركة الطائرات الكثيفة التي غادرت روسيا يوم أمس

فيديو لحركة الطائرات الكثيفة التي غادرت روسيا يوم أمس

أظهرت بيانات من شركتي طيران تركيتين نفاد تذاكر الطيران ذهاباً من روسيا إلى تركيا للرحلات التي تقلع اليوم، الأربعاء، وخلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك قبل ساعات من بدء التعبئة الجزئية للقوات المسلحة الروسية.

وقالت إيفا رابوبورت من منظمة «آرك» لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الكثير من الأشخاص في روسيا يبحثون حالياً عن خيارات للمغادرة، في حين بدأ الكثيرون في الاتصال بأصدقائهم في الخارج، وخصوصاً في الدول التي لا يستلزم دخولها الحصول على تأشيرة، مثل تركيا.

وتساعد المنظمة التي تتخذ من اسطنبول مقرا لها، الروس عند وصولهم إلى البلاد.

وتعتقد رابوبورت أنه «من الممكن» أن تمنع السلطات الأشخاص من مغادرة روسيا في الأيام المقبلة، مضيفة: «لقد ارتفع الطلب على تذاكر الطيران، كما ارتفعت الأسعار أيضاً، آمل أن يتمكن كل من يحاول المغادرة من أن يقوم بذلك».

وقالت: «سيفعل الأشخاص كل ما يمكن من أجل تجنب خوض هذه الحرب، حتى أولئك الذين كانوا يؤيدونها من قبل».

وبيعت تذاكر الطيران من مطار فنوكوفو الدولي في موسكو إلى إسطنبول وأنقرة وأنطاليا في تركيا، لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام قادمة على موقع شركة الطيران الوطنية التركية على الإنترنت.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، اليوم، إنها ستزيد سعة الركاب في الرحلات إلى خارج روسيا يومي الخميس والجمعة.

وأشار مسؤول الخطوط الجوية التركية، في تصريحات عبر الهاتف، إلى أن تسيير رحلات إضافية سيكون أحد الخيارات، إذا استمر الطلب بهذا المعدل.

وكان سعر أرخص الرحلات الجوية من موسكو إلى إسطنبول أكثر من 80 ألف روبل (1321 دولاراً)، ووصلت الأسعار إلى 173 ألف روبل على موقع الخطوط الجوية التركية.

كما بيعت تذاكر شركة الطيران الخاصة بيجاسوس من موسكو إلى إسطنبول، من بين مدن أخرى، حتى يوم السبت.

وتركيا هي واحدة من الوجهات القليلة التي يمكن للروس السفر إليها في ظل العقوبات الغربية.

وفر عدد من الروس، بينهم صحفيون، إلى تركيا في بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير، ويُمكن للروس دخول تركيا وأرمينيا بدون تأشيرة.

ووقع بوتين مرسوماً، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، يأمر بتعبئة جزئية للقوات المسلحة.