الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الفنان الذي رفض السير على خطى والده المايسترو.. أبرز المحطات في حياة هشام سليم

الفنان الذي رفض السير على خطى والده المايسترو.. أبرز المحطات في حياة هشام سليم

الفنان الذي رفض السير على خطى والده المايسترو.. أبرز المحطات في حياة هشام سليم

توفي الفنان المصري هشام سليم عن عمر يناهز الـ64 عاماً بعد صراع مع مرض سرطان الرئة الذي أعلن الإصابة به في بداية العام الحالي 2022، ومن المقرر أن يتم دفنه بمقابر العائلة.

هشام سليم الفنان صاحب التاريخ الفني الطويل هو الذي رفض أن يسير على خطى والده المايسترو صالح سليم الفنان ورئيس النادي الأهلي المصري الأسبق.. لكن ما أبرز المحطات في حياته؟

أبرز المحطات في حياة هشام سليم

ولد الفنان هشام سليم في 278 يناير 1958 م، وهو ابن لاعب الكرة المصري صالح سليم وتخرج في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.

على الرغم من أن والده كان أحد أشهر لاعبي كرة القدم في مصر وقائد النادي الأهلي المصري الذي كان يلقب بـ«المايسترو»؛ نظراً لقدرته الكبيرة على ضبط أداء لعب الفريق؛ فإن هشام رفض أن يسير على خطى والده ولم يحترف لعبة كرة القدم.

هشام قرر أن يأخذ من أبيه الجانب الآخر ويرث صالح سليم الفنان وليس لاعب الكرة الشهير، وحتى عندما أصبح والده رئيس النادي الأهلي كان هشام يشق طريقه في الفن بعيداً عن الرياضة وكرة القدم.

بداية هشام سليم الفنية

بدأ هشام سليم رحلته الفنية من خلال الظهور السينمائي الأول له في فيلم «إمبراطورية ميم» 1972 مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، ثم شارك في فيلمي «أريد حلاً» عام 1975، و«عودة الابن الضال» 1976.

كما شارك في العديد من الأعمال الأخرى أبرزها مع المخرج يوسف شاهين مثل فيلم «إسكندرية كمان وكمان»، وشارك أيضاً في مسرحية «شارع محمد علي» مع الفنانة الاستعراضية شيريهان، ثم شارك بعد ذلك في مجموعة من الأفلام أبرزها: «أرض الأحلام» و«يا مهلبية يا» و«السجنية» و«الجبلاوي» و«السجينة» و«يا دنيا يا غرام».

هشام سليم والمسلسلات

هشام سليم شارك أيضاً في العديد من المسلسلات، أبرزها: «الراية البيضاء» و«ليالي الحلمية» و«أرابيسك» و«هوانم جاردن سيتي» و«امرأة في زمن الحب».

آخر أعماله

وكان آخر أعمال الفنان هشام سليم قبل وفاته هي مشاركته في فيلم (موسى) والذي تم عرضه في عام 2021، ويدور في إطار خيال علمي عن شخص وحيد دون صديق يخترع «روبوت» ويطلق عليه اسم (موسم) لكن الأمر يتطور ويصبح الروبوت يحميه ثم تنقلب الأحداث بسبب الروبوت بعد ذلك.

كما شارك أيضاً في مسلسل «هجمة مرتدة» رمضان الماضي 2022 مع الفنان أمير كرارة، وهو آخر عمل ظهر به.