الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

مصر تطلق مبادرة «أنا المعلم» لتقديم خدمات للمدرسين

مصر تطلق مبادرة «أنا المعلم» لتقديم خدمات للمدرسين

أنا المعلم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للمعلمين بما يليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على أكمل وجه، مشيراً إلى أنه خلال الاحتفال بعيد المعلم سيتم الإعلان عن مبادرة «أنا المعلم»، التي تهدف إلى تقديم خدمات للمدرسين، بالإضافة إلى مبادرة رئيس الجمهورية باختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب، لكي يتلقوا برنامجاً تدريبياً متميزاً، فضلاً عن تكريم عدد من المعلمين المتميزين من أصحاب القصص الملهمة.

«وزير التعليم» إطلاق مبادرة «أنا المعلم» لتقديم خدمات المدرسين

نقلت العديد من التقارير بأن وزير التربية والتعليم، سيقوم بإطلاق مبادرة «أنا المعلم» أثناء الاحتفال بعيد المعلم، حيث يستعد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن مفاجأة سارة للمعلمين في يوم عيد المعلم الذي يوافق الخامس من أكتوبر من كل عام.

تُعتبر مبادرة «أنا المعلم» بمثابة برنامج جديد لتحسين أحوال المعلمين المادية، حيث سيتم تسجيل نقاط للمعلمين وفقاً لكفاءتهم أثناء أداء عملهم، ومن ثمّ تحويل هذه النقاط إلى «سند المعلم» الذي يمنح تخفيضات كبيرة خاصة بالمدرسين عند شراء احتياجاتهم من الأسواق المصرية.

من خلال ما سبق يتبين لنا أنه كلما زادت نقاط المعلم تزيد قيمة سند المعلم في برنامج أنا المعلم، وبالتبعية يستفيد المعلم مادياً بشكل أكبر.

هذا، ومن المقرر أن تُطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قريباً حملة إعلانية كبرى في شوارع مصر الرئيسية، يظهر خلالها شعارات تؤكد على احترام وتقدير المعلم.

اقرأ أيضاً.. كيفية الاستعلام والشكوى لبرنامجَي تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022.

وفي السياق نفسه، أشار الوزير إلى أن الدولة تعمل حالياً على بناء خطة طموحة لإصلاح التعليم قبل الجامعي، لتتحول من التعليم إلى التعلم، مؤكداً أن الوزارة تحقق بالفعل إنجازات ملموسة للإسهام في بناء الإنسان المصري عن طريق تطبيق نظام تعليم عصري يرقى إلى أحدث المعايير العالمية وتطوير عملية التدريس.

اقرأ أيضاً.. الاستعلام عن نتيجة تحويلات المدارس في مصر بالرقم القومي.