الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

متى موعد صرف حافز صعوبة البحث عن عمل؟ وزارة الموارد البشرية السعودية تجيب

متى موعد صرف حافز صعوبة البحث عن عمل؟ وزارة الموارد البشرية السعودية تجيب

برنامج حافز

تم الإعلان عن موعد صرف حافز صعوبة البحث عن عمل من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية السعودية، حيث تم اعتماد التقويم الميلادي في التعديلات الجديدة بدلاً من الهجري، بحيث ينزل الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في موعد محدد، وفي حالة وافق هذا اليوم عطلة رسمية، سيتم إرجاء الإيداع لليوم التالي أو الذي يليه.

ما هو برنامج حافز؟

هو واحد من برامج الدعم الكثيرة التي تقدمها الحكومة السعودية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستهدف فئة العاطلين عن العمل والذين يجدون صعوبة في إيجاد فرصة عمل مناسبة، ولكن يلزم للحصول على الدعم استيفاء عدة شروط سوف نتعرف عليها فيما بعد، وذلك لرفع مستوى معيشة تلك الفئة والمساهمة في عدم تغلغل اليأس في نفوسهم بسبب ضيق ذات اليد، وذلك بجانب طرح مجموعة من البرامج التدريبية في مجالات متنوعة بحيث تتناسب مع التخصص الذي يرغب المستفيد العمل به.

موعد صرف حافز شهر أكتوبر

لكل شخص مستفيد من برامج حافز البحث عن عمل، وأيضاً حافز صعوبة البحث عن عمل، فقد تم اعتماد التقويم الميلادي في صرف الرواتب. حيث يتم إيداع دعم حافز في حسابات المستفيدين لهذا الشهر في يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022، وفي حالة توافق هذا اليوم مع إحدى الإجازات في المملكة، فعليهم الانتظار لليوم التالي، ولكن هل هناك فرق بين حافز البحث عن عمل، وحافز صعوبة البحث عن عمل؟ سوف نتعرف على الفرق فيما يلي.

اقرأ أيضاً: طريقة تقديم اعتراض على أهلية حساب المواطن في نتائج الدورة 59 لشهر أكتوبر 2022 بالسعودية

الفرق بين حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل

دعم حافز هو مبلغ مالي يتم إيداعه في حسابات المستفيدين بصفة شهرية لمدة معينة، كنوع من الإعانة حتى يتمكن المواطن من الحصول على عمل مناسب يساعده في إعالة نفسه وأسرته، والحافزان يتفقان في كونهما دعم لفترة محددة بعدة أشهر، ويمكننا تلخيص الاختلافات فيما يلي:

  • الفئة المستهدفة في حافز صعوبة البحث عن عمل هم من 20 حتى 65 عاماً، أما الفئة المستهدفة في حافز البحث عن عمل بين 20 و35 عاماً.
  • حافز الصعوبة هو موجه للذين استنفذوا حافز البحث عن عمل لمن هم أكبر من 35 عاماً ولم يتمكنوا من إيجاد فرصة مناسبة.
  • قيمة الحافز هي 2000 ريال سعودي لمدة 12 شهراً سواء متصلة أو منفصلة في حالة دعم البحث عن عمل.
  • أما حافز إعانة صعوبة البحث عن عمل فهو بقيمة 1500 ريال لمدة 4 شهور، وبقيمة 1250 ريال لمدة 4 شهور أخرى، وبقيمة 1000 ريال لآخر 4 شهور.