الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

كم الحد المانع لحساب المواطن للفرد؟ وزارة الموارد البشرية السعودية تجيب

كم الحد المانع لحساب المواطن للفرد؟ وزارة الموارد البشرية السعودية تجيب

الحد المانع لحساب المواطن

حرصت خدمة المستفيدين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية من إيضاح الحد المانع لحساب المواطن 1444هـ، وهو الدخل الشهري الذي يمنع المتقدم من التأهل للحصول على دعم حساب المواطن، وهذا من خلال جدول الرواتب المعتمد بشكل رسمي، والآن نتعرف على شروط التسجيل في حساب المواطن والحد المانع.

كم الحد المانع لحساب المواطن للفرد المستقل؟

قد يعتقد البعض أنه بمجرد استيفاء بشروط حساب المواطن التي أوضحتها وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية على تويتر، يمكنه الحصول على استحقاق حساب المواطن، حيث هناك فارق بين الأهلية والاستحقاق، وقد سهلت الوزارة الأمر بتوفير الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، والتي من خلالها يتم إدخال مجموع الرواتب الشهرية ومعرفة المبلغ الشهري المستحق على حسب الدخل الإجمالي الشهري وعدد أفراد الأسرة والتابعين، لذا يمكنك متابعة الجدول التالي الذي يوضح بالتفصيل الحد المانع على حسب عدد أفراد الأسرة، مع الأخذ في الاعتبار أن الحد الأدنى للاستحقاق هو 300 ريال لكل فرد.

اقرأ أيضاً: برنامج حساب المواطن يوضح كيفية حل مشكلة عدم صحة بيانات عقد الإيجار

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية

  • اضغط على رابط حساب المواطن الإلكتروني.
  • في حالة عدم تذكُّر كلمة السر، يمكنك إدخال الاسم ثم الضغط على نسيت كلمة السر.
  • قم بإدخال رقم الهاتف الجوال.
  • مطلوب منك الآن تسجيل بعض البيانات، احرص على أن تكون صحيحة، مثل رقم الهوية وتاريخ الإصدار والانتهاء وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف.
  • سوف تصلك رسالة على الهاتف الجوال بها كلمة السر.
  • قم بكتابة رقم السر الذي تم إرساله إليك.
  • انقر على استعادة كلمة السر.

كانت هذه هي الطريقة الأسهل للاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية، والتي يفضل اتباعها في حالة كانت لدى المسجل مشكلة في حفظ كلمات السر.