السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أسعار النفط اليوم الأربعاء 30 نوفمبر تصعد مع توقعات خفض الإنتاج

أسعار النفط اليوم الأربعاء 30 نوفمبر تصعد مع توقعات خفض الإنتاج

النفط في السعودية

ارتفعت أسعار النفط مباشر اليوم الأربعاء 30 نوفمبر، بنسبة تقترب من 1.5% في بداية التعاملات وسط أنباء عن قرار بخفض الإنتاج تتخذه مجموعة أوبك+ خلال اجتماعها القادم، للسيطرة على الأسعار، بعد أن تراجعت أسعار النفط بنسبة كبيرة بسبب اضطرابات الصين، وقد استقرت قيمة العقود المؤجلة تسليم فبراير للنفط برنت الآن أعلى مستوى 85 دولاراً للبرميل، فيما استقرت أسعار النفط الخام تسليم يناير قرب مستوى 79 دولاراً للبرميل.

أسعار النفط اليوم في السعودية

حسب ما ذكره موقع sa.investing، فقد سجلت أسعار النفط برنت اليوم للعقود الآجلة تسليم فبراير 2023، صعوداً بمقدار 0.96 نقطة ومعدل تغير قدره 1.14% في الاتجاه الموجب، ليتم التداول عند 85.21 دولار للبرميل الواحد، مقارنةً بسعر الإغلاق في الجلسة السابقة والبالغ 84.25 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط برنت اليوم إلى أعلى مستوى له عند 86.72 دولار للبرميل، فيما يصل إلى أدنى مستوى له عند 83.19 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: التضخم الألماني يسجل تباطؤاً غير متوقع في نوفمبر

أسعار النفط الخام اليوم

صعدت كذلك قيمة العقود الآجلة تسليم يناير للنفط الخام، بمقدار 0.93 نقطة، ونسبة تغير 1.19% في الاتجاه الموجب، ليتم التداول عند 79.13 دولار للبرميل في هذه اللحظة، مقارنةً بالسعر عند إغلاق الجلسة السابقة والبالغ 78.2 دولار للبرميل، فيما كان الافتتاح عند 79 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط الخام اليوم إلى أعلى مستوى له عند 79.16 دولار للبرميل، بينما يصل إلى أدنى مستوى له عند 78.54 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً:
التضخم في إسبانيا يتباطأ إلى 6.8% على أساس سنوي في نوفمبر

أنباء عن خفض أوبك بلس الإنتاج في الاجتماع القادم

مع مخاوف نقص الطلب على النفط التي تسيطر على كافة المستثمرين في سوق النفط، هناك توقعات بقرار خفض منظمة أوبك بلس الإنتاج للسيطرة على الأسعار، ومن المتوقع أن يكون هذا القرار أثناء اجتماعها القادم. ما أدى إلى صعود أسعار النفط اليوم بمقدار 5 دولارات تقريباً منذ بداية تعاملات الأمس، واستمر الصعود في جلسة اليوم لتعويض بعض خسائر الأسبوع الماضي.