السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر في السعودية للمستحقين

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر في السعودية للمستحقين

الضمان الاجتماعي

أوضحت خدمة المستفيدين بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على صفحتها الرسمية عبر تويتر، أن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور كما تم تحديده من قبل، وقد ظهرت منذ أيام أهلية الضمان المطور، في حين تقدم عدد كبير من المواطنين بطلبات اعتراض على الأهلية لإثبات استحقاقهم للدعم الذي تقدمه المملكة السعودية، لرفع مستوى المعيشة للمواطنين ورفع بعض الأعباء المالية عن كاهلهم.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر

ساعات فقط تفصل جميع المستفيدين عن إيداع مبلغ الضمان المطور في حساباتهم البنكية، حيث ينتظرون هذا المبلغ الشهري لدعم أحوالهم المعيشية التي باتت صعبة في ظل الركود العالمي، والإصلاحات الاقتصادية التي تتابعها المملكة في ظل رؤية المملكة 2030، بعد أن تأكد كل مواطن متقدم عبر برنامج الضمان المطور من استحقاقه بعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور منذ أيام.

يتم صرف معاش الضمان المطور في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ومن المعروف أن بنك الراجحي هو أول البنوك السعودية التي يتم بها إيداع معاشات المستفيدين في حساباتهم البنكية، وتتابع باقي البنوك عملية الإيداع التي تكون في منتصف الليل حتى يتمكن المستفيدون من الحصول على مستحقاتهم في الصباح الباكر.

اقرأ أيضًا: خدمة المستفيدين توضح ما إجراءات الدفعات المرفوضة من حساب المواطن

تصنيف المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تصنيفات لمستحقي الضمان، وهم كالآتي:

  • مستحق الضمان الاجتماعي المطور الغير قابل للتأهيل، ولا يمكنه العمل سواء من كبار السن أو أصحاب الإعاقة.
  • المستحق القابل للتأهيل وهو المريض الذي يُرجى شفاؤه بعد الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، كي يتمكن بعد ذلك من إعالة نفسه وأسرته.
  • المستحق القادر على العمل، والذي يحضر برامج التدريب والتأهيل حتى تتناسب مهاراته مع سوق العمل.