الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

انخفاض طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم السبت 3 ديسمبر

انخفاض طفيف في سعر الدولار في تركيا اليوم السبت 3 ديسمبر

سعر الدولار في تركيا.

انخفض سعر الدولار في تركيا اليوم مقابل الليرة التركية، حيث لا يزال يتداول حول مستوى 18.63 ليرة تركية، تزامناً مع قرارات البنك المركزي التركي بإيقاف خفض أسعار الفائدة، وذلك مع تراجع مؤشر الدولار في ختام تعاملات الأمس إلى 104.44 نقطة الآن.

كم سعر الدولار في تركيا اليوم مقابل الليرة؟

سجل سعر الدولار مقابل الليرة التركية في سوق العملات استقراراً في ختام تداولات الأمس، وذلك حسب ما جاء به آخر تحديث لموقع investing، حيث يتم تداول الدولار في تركيا الآن عند 18.6277 ليرة تركية للشراء، مقابل 18.6377 ليرة تركية سعر البيع، بانخفاض قدره 0.0055 نقطة، ومعدل تغير 0.03% في الاتجاه السالب، مقارنةً بالسعر عند الافتتاح والبالغ 18.6382 ليرة تركية، ومن المتوقع أن يسجل الدولار مقابل الليرة أعلى قيمة له اليوم عند 18.7125 ليرة تركية، بينما يصل إلى أدنى مستوى له عند 18.6227 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: الذهب عند أعلى مستوى في أسبوعين بدعم توقعات رفع أقل للفائدة الأمريكية

سعر الليرة التركية مقابل الدولار

استمرت التداولات العرضية حتى ختام جلسة تداول العملات على زوج الدولار تركي، مع ترقب الجميع قرار البنك الفيدرالي الأمريكي، وقد أشير إلى أنه من المتوقع خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية، فيما جاء الارتفاع طفيفاً في سعر الليرة التركية مقابل الدولار، حيث بلغت قيمتها 0.054 دولار.

استقرار الدولار تركي رغم ارتفاع التضخم وتراجع الطلب

في ختام جلسة الأمس تراجع سعر الدولار في تركيا بنسبة طفيفة في تداولات سوق العملات، تزامناً مع تراجع مؤشر الدولار قرب مستوى 104.5 نقطة، والأسواق في حالة ترقب بالغ لما تُسفر عنه قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

وقد أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء الماضي، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي لتركيا ارتفع بنسبة 3.9% سنوياً في الربع الثالث، وهو من بين أفضل أداء في مجموعة العشرين، لكنه لا يزال أقل من المتوقع بكثير، في ظل الانكماش الذي طاله منذ أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية العالمية.