الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

سعر الدولار في تركيا اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر.. صعود الليرة التركية مقابل الدولار

سعر الدولار في تركيا اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر.. صعود الليرة التركية مقابل الدولار

سعر الدولار في تركيا

تراجع سعر الدولار في تركيا اليوم مقابل الليرة التركية، حيث لا يزال تداول حول مستوى 18.62 ليرة تركية، رغم تأثر الطلب وارتفاع معدل التضخم، وذلك تزامناً مع قرارات البنك المركزي التركي بالتوقف عن خفض أسعار الفائدة، مع صعود مؤشر الدولار في بداية تعاملات اليوم إلى 105.250 نقطة الآن.

كم سعر الدولار في تركيا اليوم مقابل الليرة؟

سجل سعر الدولار مقابل الليرة التركية في سوق العملات هبوطاً طفيفاً في بداية تداولات اليوم، وذلك حسب ما جاء به آخر تحديث لموقع investing، حيث يتم تداول الدولار في تركيا الآن عند 18.6097 ليرة تركية للشراء، مقابل 18.6548 ليرة تركية سعر البيع، بانخفاض قدره 0.0067 نقطة، ومعدل تغير 0.04% في الاتجاه السالب، مقارنةً بالسعر عند الافتتاح والبالغ 18.6319 ليرة تركية، ومن المتوقع أن يسجل الدولار مقابل الليرة أعلى قيمة له اليوم عند 18.6771 ليرة تركية، بينما يصل إلى أدنى مستوى له عند 18.6073 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: جيف بيزوس يعتزم التبرع بأغلب ثروته للأعمال الخيرية

سعر الليرة التركية مقابل الدولار

حافظت الليرة التركية على استقرارها خلال الأسبوع الماضي مقابل الدولار، مع ترقب الجميع قرار البنك الفيدرالي الأمريكي، وقد أشير إلى أنه من المتوقع خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية، فيما جاء الارتفاع طفيفاً في سعر الليرة التركية مقابل الدولار، حيث بلغت قيمتها 0.0537 دولار.

استقرار زوج الدولار تركي مع صعود مؤشر الدولار عالمياً

تزامناً مع صعود مؤشر الدولار قرب مستوى 105.300 نقطة، لا تزال الأسواق في حالة ترقب بالغ لما تُسفر عنه قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة. وقد حافظت الليرة التركية على مستواها أمام الدولار وجاء انخفاض الدولار مقابل الليرة التركية لليوم الرابع على التوالي.

وكانت البيانات الصادرة يوم الأسبوع الماضي، قد أوضحت أن نمو الناتج المحلي الإجمالي لتركيا ارتفع بنسبة 3.9% سنوياً في الربع الثالث، لكنه لا يزال أقل من المتوقع بكثير، في ظل الانكماش الذي طاله منذ أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية العالمية. ورغم ذلك يعد أداء الاقتصاد التركي من بين أفضل أداء في مجموعة العشرين.