الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أسعار النفط اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر تواصل الصعود

أسعار النفط اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر تواصل الصعود

سعر النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط مباشر اليوم في بداية التداولات، في طريقها لتعويض خسائر الأسبوع الماضي، وشهدت قيمة العقود المؤجلة تسليم فبراير للنفط برنت زيادة بنسبة تقترب من 1.5%، حيث استقرت قرب مستوى 80 دولاراً للبرميل، فيما استقرت أسعار النفط الخام تسليم يناير قرب مستوى 75 دولاراً للبرميل.

أسعار النفط اليوم في السعودية

حسب ما ذكره موقع sa.investing، سجلت أسعار النفط برنت اليوم للعقود الآجلة تسليم فبراير 2023، صعوداً بمقدار 1.13 نقطة ومعدل تغير قدره 1.45% في الاتجاه الموجب، ليتم التداول عند 79.12 دولار للبرميل الواحد، مقارنةً بسعر الإغلاق في الجلسة السابقة والبالغ 77.99 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط برنت اليوم إلى أعلى مستوى له عند 79.22 دولار للبرميل، فيما يصل إلى أدنى مستوى له عند 75.26 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: المركزي الأوروبي يحذّر من ارتفاع خسائر القروض المعدومة في منطقة اليورو

أسعار النفط الخام اليوم

ارتفعت كذلك قيمة العقود الآجلة تسليم يناير للنفط الخام نسبياً بمقدار 1.02 نقطة، ونسبة تغير 1.40% في الاتجاه الموجب، ليتم التداول عند 74.19 دولار للبرميل في هذه اللحظة، مقارنةً بالسعر عند إغلاق الجلسة السابقة والبالغ 73.17 دولار للبرميل، فيما كان الافتتاح عند 73.37 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط الخام اليوم إلى أعلى مستوى له عند 74.3 دولار للبرميل، بينما يصل إلى أدنى مستوى له عند 73.31 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: مصر تنفّذ مشروعات لتنمية حقول الغاز بـ21 مليار دولار في 7 سنوات

أسعار النفط اليوم ترتفع مع إغلاق خط أنابيب في أمريكا

هناك حالة من الضبابية تسيطر على حجم الإمدادات وذلك بعد غلق خط أنابيب في أمريكا، وهنا تزداد المخاوف بشأن تراجع محتمل في الإمدادات في أكبر دولة مستهلكة للوقود في العالم. وقال الكثير من محللي سوق النفط بأن الارتفاع جاء بعد أن طغت مخاوف نقص الإمدادات على مخاوف تراجع الطلب. أيضا لا تزال أزمة إمدادات النفط الروسي مستمرة وخاصةً بعد فرض الاتحاد الأوروبي سقفاً على الأسعار الخاصة بالواردات الروسية بحراً.