الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

وزارة الإسكان السعودية توضح خطوات إلغاء حجز الأرض إلكترونياً عبر سكني

وزارة الإسكان السعودية توضح خطوات إلغاء حجز الأرض إلكترونياً عبر سكني

برنامج سكني

أعلن برنامج سكني عبر صفحته الرسمية على تويتر، أنه يمكن للمستفيد إلغاء حجز الأرض إلكترونياً وأوضح تلك الخطوات. حيث إنه ليس هناك ضرورة للتعامل الورقي لإلغاء الحجز، وسوف نتعرف سوياً على هذه الخطوات بالتفصيل خلال الأسطر التالية.

حالات إلغاء الحجز الإلكتروني للأراضي في برنامج سكني

بعد عملية الطرح التي تم الإعلان عنها عن طريق برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية، والتي وصل عدد الأراضي بها 2957 قطعة في 8 مخططات، وكان حجز القطع يتم إلكترونياً دون الحاجة للتواصل مع المؤسسات والمكاتب ذات الصلة، وبالفعل تم تخصيص تلك القطع للمستفيدين، تساءل البعض حول إمكانية التراجع وإلغاء الحجز إلكترونياً وهل هناك رسوم مستحقة مقابل ذلك.

وقد أوضح برنامج سكني أن الحجز تم بدون دفع أي رسوم مالية في المقابل، وفي حالة قام المستفيد بالتنازل عن قطعة الأرض لآخرين مقابل المال فسوف يتم إلغاء التخصيص بشكل نهائي، حيث يعد هذا خرقاً للوائح والقوانين المنظمة، ولكنه بسهولة يمكنه إلغاء حجز الأرض عبر برنامج سكني بخطوات بسيطة وبشكل إلكتروني.

اقرأ أيضاً: منصة سكني توضح شروط الدعم السكني للمطلقات والأرامل ورابط

خطوات إلغاء حجز الأراضي إلكترونياً عبر سكني

في حالة كانت رغبة المستفيد من برنامج سكني في إلغاء حجز المنتج الخاص به، يمكنه الدخول عبر حسابه الشخصي المسجل على الموقع طالما لم يتوافر عقد تمويلي نشط واتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على رابط برنامج سكني، ومتابعة التسجيل باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • انقر على أيقونة الخدمات.
  • اختر إلغاء الحجز.
  • اذكر سبب الإلغاء.
  • انقر للحفظ وتأكيد الإلغاء.

متى يتم إيقاف الدعم السكني؟

يتساءل الكثيرون عن إمكانية أن يتوقف الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية متمثلةً في برنامج سكني، ويأتي الرد من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج بأن الدعم لن يتوقف ما دام المستفيد يقوم بسداد الأقساط المستحقة في المواعيد المحددة. وفي حالة حدث تعثر ولم يتمكن من السداد في موعده، فسوف يتوقف الدعم مؤقتاً ويتم استئناف صرف الدعم بأثر رجعي مع استئناف سداد الأقساط.