الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

أسعار النفط اليوم الخميس 22 ديسمبر تصعد بفعل تراجع المخزون

أسعار النفط اليوم الخميس 22 ديسمبر تصعد بفعل تراجع المخزون

أسعار النفط اليوم في السعودية

أسعار النفط اليوم ترتفع بفعل تراجع المخزون الأمريكي وشهدت قيمة العقود المؤجلة تسليم فبراير للنفط برنت استقراراً أعلى 82 دولاراً للبرميل، فيما صعدت أسعار النفط الخام تسليم فبراير قرب مستوى 79 دولاراً للبرميل.

أسعار النفط اليوم في السعودية

واصل النفط ارتفاعه مع إغلاق جلسة الأمس مستمراً في صعوده اليوم حسب ما ذكره موقع sa.investing، حيث سجلت أسعار النفط برنت اليوم للعقود الآجلة تسليم فبراير 2023، صعوداً بمقدار 0.39 نقطة ومعدل تغير قدره 0.47% في الاتجاه الموجب، ليتم التداول عند 82.61 دولار للبرميل الواحد، مقارنةً بسعر الإغلاق في الجلسة السابقة والبالغ 82.2 دولار للبرميل، وقد وصل سعر النفط برنت اليوم إلى أعلى مستوى له عند 82.69 دولار للبرميل، فيما وصل إلى أدنى مستوى له عند 79.55 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: الذهب يرتفع وصعود الدولار يحد من المكاسب

أسعار النفط الخام اليوم

سجلت قيمة العقود الآجلة تسليم يناير للنفط الخام ارتفاعاً بمقدار 0.43 نقطة، ونسبة تغير 0.55% في الاتجاه الموجب، ليتم التداول عند 78.71 دولار للبرميل في هذه اللحظة، مقارنةً بالسعر عند إغلاق الجلسة السابقة والبالغ 78.29 دولار للبرميل، فيما كان الافتتاح عند 78.44 دولار للبرميل، وقد وصل سعر النفط الخام اليوم إلى أعلى مستوى له عند 78.87 دولار للبرميل، بينما يصل إلى أدنى مستوى له عند 78.35 دولار للبرميل.

اقرأ أيضاً: النفط يرتفع أكثر من دولارين عقب انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

صعود النفط اليوم وسط شح المخزونات الأمريكية

استمر صعود أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي، حيث بدأت تداولات الأسبوع الجاري بارتفاع وسط أنباء عن تراجع المخزون الأمريكي، وسيطرة العواصف الشتوية على البلاد في شتى الأنحاء. مع توقعات بزيادة الطلب على الوقود وزيت التدفئة، ومع تزايد رحلات الطيران والسفر خارج البلاد توقع المحللون ارتفاع النفط نحو مستويات 2019، وتظل الإغلاقات في الصين بسبب انتشار الإصابات بفيروس كوفيد هي السبب الرئيسي لكبح أسعار النفط.