الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

قبل صدور أهلية الضمان المطور هل هناك زيادة في معاش الضمان لشهر يناير؟

قبل صدور أهلية الضمان المطور هل هناك زيادة في معاش الضمان لشهر يناير؟

الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية أن هناك زيادة في معاش الضمان المطور لشهر يناير، يحصل عليها بعض المستفيدين من الضمان، مَن الفئات المستحقة للزيادة؟ ومتى تنزل أهلية الضمان لشهر يناير 2023؟ سوف نتعرف على كافة المعلومات خلال السطور القادمة.

أهلية الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير

معاش الضمان المطور هو إحدى الوسائل التي قامت بها الحكومة السعودية لدعم مواطنيها من ذوي الدخل المحدود أو المنعدم، حيث استهدفت به الكثير من الفئات مع تحديث شروطه وجعله تحت مسمى الضمان الاجتماعي المطور، وذلك لرفع بعض المعاناة عن المواطنين وفقاً لرؤية المملكة 2030، ومن المنتظر أن يتم إعلان نتائج أهلية الضمان المطور يوم 27 من كل شهر ميلادي، وذلك بعد النظر في الطلبات المقدمة والتأكد من استحقاق أصحابها للحصول على الدعم وفقاً للشروط التي وضعتها الوزارة.

اقرأ أيضاً:
خطوات الاستعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

77 % من المستفيدين يحصلون على زيادة في رواتب الضمان المطور يناير 2023

حالياً لم يعد هناك ضمان اجتماعي قديم، بل أصبح كافة المستفيدين تحت مظلة الضمان المطور حيث أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعليماتها بضرورة الانتهاء من التسجيل ضمن الضمان الاجتماعي المطور لجميع المستفيدين القدامى قبل يوم 30 أكتوبر، وبالفعل قامت نسبة 77% من المستفيدين القدامى من الدخول تحت مظلة الضمان المطور، وهم أنفسهم من سيحصلون على زيادة في الرواتب هذا الشهر.

كم قيمة الزيادة في رواتب الضمان المطور؟

أعلنت وزارة التنمية البشرية برئاسة المهندس أحمد الراجحي أن نسبة الزيادة في رواتب الضمان الاجتماعي هي 20% للمستفيد العائل، و96% زيادة على رواتب التابعين، وسوف يتم إيداع المبلغ المستحق كاملاً في حسابات المستفيدين البنكية في المواعيد المحددة، لذا على جميع من تأهلوا للحصول على الضمان لشهر يناير التأكد من أن الحسابات البنكية مفعلة كي لا يحدث تأخر في استلام الدفعات المستحقة.