الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

وزارة التعليم بالسعودية تعلن تعليق الدراسة غداً في جميع المدارس

وزارة التعليم بالسعودية تعلن تعليق الدراسة غداً في جميع المدارس

تعليق الدراسة بالسعودية

تعليق الدراسة غداً بمدارس السعودية قرار تم اتخاذه من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك بسبب تقلبات الأجواء وغزارة الأمطار وفقاً لتقارير المركز الوطني للأرصاد والذي أوضح أن الأحوال الجوية غير مستقرة طوال هذه الأيام، ما يعني أن الخروج من المنازل وخاصةً للأطفال سيكون نوعاً من المجازفة. لذلك حرصاً على أبنائنا الطلبة قررت الوزارة تعليق الدراسة غداً، مع ضرورة متابعة الدروس عبر منصة مدرستي.

تعليق الدراسة غداً بالمدارس السعودية

غداً الأربعاء الموافق 4 يناير 2023 سيتم تعليق الدراسة في كافة مدارس مكة المكرمة، وذلك بعد أن تعرضت مكة في بعض مناطقها لهطول أمطار غزيرة اليوم، مع تحذيرات قوية من المركز الوطني للأرصاد بعدم مغادرة المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، مع أهمية توخي الحذر أثناء السير سواء بالسيارة أو من دونها.

اقرأ أيضاً:
في ديسمبر 2022.. سوق العمل السعودي يشهد أقوى زيادة شهرية في 5 سنوات

تعليق الدراسة في مدارس المدينة المنورة

أيضاً أعلنت وكالة تعليق الدراسة بالسعودية عبر صفحتها اليوم أن هناك قراراً بتعليق الدراسة في مدارس المدينة المنورة بسبب غزارة الأمطار والتي تحول دون سير الحياة بشكل طبيعي، وفي الرياض ومحافظاتها ومنطقة الجوفاء ومحافظاتها أيضاً تم تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية. لتكون بذلك معظم مناطق المملكة العربية السعودية قد قررت إغلاق المدارس غداً على الأقل حتى انتهاء تلك الموجة المتقلبة التي تعد الأصعب.

اقرأ أيضاً:
للمرة الأُولى.. سيارة تُفتح بتكنولوجيا «بصمة الوجه»

الدراسة عن بعد في المملكة العربية السعودية

حتى انتهاء موجة التقلبات الجوية وإلى حين عودة الأمور إلى طبيعتها بعد استقرار الأحوال الجوية، على جميع الطلاب بالمملكة متابعة الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي، والتي لم تتوقف للحظة منذ بدء الدراسة الحضورية عن أداء مهامها وتوفير تعليم آمن لجميع الطلاب. مع العلم أن الدفاع المدني يقوم بواجباته ويعمل بأقصى كفاءة لديه للسيطرة على أية خسائر نتيجة السيول التي تتعرض لها مناطق كثيرة بالمملكة.