الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي للإعلانين الـ10 والـ15 في مصر

كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي للإعلانين الـ10 والـ15 في مصر

شقق الإسكان الاجتماعي

إليكم طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي للإعلانين الـ10 والـ15 اللذين تم التقدم لهما آلاف المواطنين الراغبين في امتلاك شقة كاملة التشطيبات، وذلك اتباعاً للخطة التي وضعتها الدولة في الارتقاء بمشاريع الإسكان الاجتماعي والمتميز خلال السنوات الأخيرة، وتوالي الطروحات من جانب صندوق الإسكان الاجتماعي في العديد من المدن الجديدة بجمهورية مصر العربية.

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان 10

مع غلق أبواب التقدم أمام المواطنين المصريين الراغبين في الحصول على إحدى الشقق التابعة للإعلانين العاشر والـ15، فقد حان وقت انتظار النتائج بعد هذا إلكم الهائل من الخطوات المتتابعة التي قاموا بها منذ البدء في تلقي الطلبات من محدودي ومتوسطي الدخل، لمنح الفرصة لكل شاب بأن يكون صاحب سكن ولا يضطر للتعامل بقانون الإيجار الجديد الذي أثقل كاهل الكثيرين.

انتهت بالفعل أعمال فرز الأوراق التي تم التقدم بها في الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، ولم يعد الكثير من الوقت حتى إعلان النتيجة النهائية لمن حالفهم التوفيق وكان لهم السبق بالفوز بإحدى الشقق في مدينة بدر، والغردقة، والعاشر من رمضان، ومدينة السادات، بالإضافة إلى من تم تحويلهم من الإعلان التاسع والمتقدمين بطلبات تملك شقق سكنية في مدينة السادس من أكتوبر.

يبلغ إجمالي عدد الشقق التي طُرحت في هذا الإعلان نحو 19620 شقة كاملة التشطيب والمرافق، وتقدم للحصول عليها نحو 97040 مواطناً مصرياً، والآن حان وقت التعرف على خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي والتعرف على حالة الطلب كالتالي:

  • البداية مع الدخول إلى الرابط المخصص للاستعلام عن نتيجة الطرح رقم 10 لمحدودي ومتوسطي الدخل.
  • اختر الحقل الخاص بشقق الإسكان الاجتماعي.
  • أدخل الرقم القومي للمتقدم بالطلب والمكون من 14 رقماً.
  • قم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة ثم اضغط على استعلام.
اقرأ أيضاً: موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2021 في مصر

طرق التعديل على الطلب

يحتاج بعض المتقدمين لإجراء تعديل معين على طلب التقدم لامتلاك وحدة سكنية تبعاً لإعلانات بنك الإسكان الاجتماعي، وذلك كنتيجة لبعض التغييرات التي تطرأ على مقر سكنه الحالي أو حالته الاجتماعية أو ما شابه، لتكون الخطوات كالتالي:
  • يتوجه الحاجز إلى مكتب البريد التابع له كي يتقدم بطلب إعادة استعلام، مع اصطحاب كافة الوثائق التي يرغب في استبدالها وإرفاقها بطلبه السابق.
  • من ضمن الأوراق المطلوبة: صورة من الرقم القومي الخاص بالمتقدم وزوجته، رقم الهاتف الجوال، عنوان المنزل والعمل، وثيقة بصافي الدخل عن آخر 3 أشهر على أن يتم ختمها من جهة العمل، وإيصال مرافق.
  • يقوم المواطن بسداد الرسوم المستحقة عن إعادة الاستعلام لصالح صندوق التمويل العقاري.
وكانت وزارة الإسكان والمرافق قد وعدت المواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق بالفوز في الإعلان العاشر، بانتظار الإعلان الـ15 للشقق المدعومة بالتمويل العقاري وبنفس الشروط الخاصة بالإعلان الـ10، وسوف يتم تسليم عدد 150 ألف وحدة سكنية مكتملة المرافق والتشطيبات إلى الفائزين بواقع 10 آلاف وحدة شهرياً.

طريقة تخصيص الوحدات السكنية بالأولوية في الإعلانين الـ10 والـ15

نظراً لوجود فئات أشد احتياجاً من غيرها من بين المتقدمين، فالجدير بالذكر أنه عند الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلانين الـ10 والـ15 يجب الانتباه إلى أن المتزوج ويعول، هو صاحب الأولوية في الاستلام أولاً وتشمل تلك الفئة، الأرامل والمطلقين أيضاً طالما لديهم أولاد مع اعتبار السن الأصغر هو الأحق من بينهم، ويأتي من بعدهم المتزوجون الأقل في السن ثم ما يليهم وبعد ذلك الأعزب من الأصغر سناً إلى الأكبر.

اقرأ أيضاً: كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 بالرقم القومي في مصر

أماكن ومواصفات الشقق المطروحة في الإعلانين الـ10 والـ15 لمحدودي الدخل

مبادرة التمويل العقاري جاءت للتسهيل على آلاف المواطنين، حيث تسمح لهم بالسداد على 30 عام بفائدة تناقصية قدرها 3% فقط، وذلك حتى تتحقق الوعود التي أبرمتها الدولة بينها وبين المواطنين المصريين، في أحقية كل مواطن امتلاك وحدة سكنية خاصة به، وقد شمل الإعلان معظم المحافظات المصرية.

الشقق تراوح مساحتها بين 75 متراً بواقع غرفتين وصالة، حتى 90 متراً بواقع 3 غرف وصالة، أمّا من حيث الأسعار، فهي تراوح ما بين 164 ألف جنيه لكل وحدة حتى 310 آلاف جنيه

أماكن ومواصفات الشقق المطروحة لمتوسطي الدخل

فيما يخص متوسطي الدخل فإن التعاون القائم بين صندوق التمويل العقاري وصندوق الإسكان الاجتماعي سيظل مستمراً بحيث يتم طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب ذات مساحات أكبر، تراوح بين 100 متر مربع حتى 120 متراً مربعاً، يستغرق تسليمها قرابة 36 شهراً، على أن يراوح سعر الوحدة بين 471 ألف جنيه حتى 950 ألف جنيه، بحيث يتم سداد ربع القيمة المستحقة للوحدة على 12 دفعة ربع سنوية، والباقي على 30 عاماً بنظام التمويل العقاري.

سوف تتواجد الوحدات في مدن: العلمين الجديدة، حدائق العاصمة، الغردقة، 15 مايو، أسوان الجديدة، مدينة بدر، رشيد الجديدة، العاشر من رمضان، بني سويف الجديدة، مدينة ناصر، بور فؤاد، المنيا الجديدة، 6 أكتوبر.

أرقام الخط الساخن للتواصل مع صندوق الإسكان

  • 1188 من أي محمول.
  • 5777 من أي محمول.
  • 090071117 من أي خط أرضي.
تقوم خدمة العملاء باستقبال الأسئلة والاستفسارات حول الوحدات السكنية على مدار اليوم، وتفسير كل ما يتعلق بالأوراق والملفات الخاصة بالمتقدمين، وإلى هنا نكون قد تعرفنا سوياً على خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي للإعلانين 10 و15، ونتمنى للجميع التوفيق، ومن لم يحالفه الحظ فلن تفوته الفرصة حتماً في الطروحات قادمة.