الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإعلان عن موعد ضم وبدء تداول أسهم شركة الأغذية المنجم في السوق السعودي

الإعلان عن موعد ضم وبدء تداول أسهم شركة الأغذية المنجم في السوق السعودي

بدأ توزيع النقدية باكتتاب النايفات للتمويل بنسبة 7.5% بالربع الثاني والثالث 143

تم الإعلان عن موعد ضم وبدء تداول أسهم شركة الأغذية المنجم في السوق السعودي، وذلك من قبل مجموعة التداول، جاء هذا في أعقاب إتمام الاكتتاب ونجاح هذه المرحلة، إذ كانت الشركة قد طرحت الأسهم للاكتتاب في أوائل شهر ديسمبر الجاري، وذلك بنسبة تمثل 10% من كافة الأسهم الخاصة بالشركة، ولقد تم الاكتتاب على الأسهم بقيمة 60 ريالاً سعودياً للسهم الواحد، على أن لا يتعدى نصيب المستثمر الواحد من هذه الأسهم عن 4، وتم تحديد موعد إدراج الأسهم بشكل رسمي من قبل تداول في السوق السعودي.

ويحصل المستثمرون على كل ما يحتاجونه من رموز محلية وعالمية للشركة، إلى جانب النسب الخاصة بالتذبذب في السعر خلال الأيام الـ3 الأولى، بالإضافة إلى الكشف عن التفاصيل الخاصة بها، والتي يمكن للمستثمرين أن يتابعوها من خلال الموقع الرسمي لها.

موعد تداول أسهم شركة المنجم للأغذية

ويكون الموعد المقرر من قبل «تداول» للبدء في تداول أسهم شركة منجم الغذائية بشكل رسمي داخل السوق السعودي هو الإثنين بتاريخ 20 ديسمبر 2021، وأوضحت الشركة أن رمز التداول هو 4162، ويكون الرمز الدولي للتداول هو SA15DGU21117.

واشتمل البيان الذي تم نشره الخميس الموافق 16 من ديسمبر على الموقع الرسمي للشركة تم تحديد نطاق التذبذب السعري لكل يوم واحد من التداول، ليكون +/-30%، والحد الثابت لهذا التذبذب هو 10% سواء من حيث المكسب أو من حيث الخسارة، مع الإشارة إلى أن هذا النطاق يجري اعتماده في أول 3 أيام فقط، على أن تنضبط الحدود بداية من اليوم الرابع على ما هو مُعلن.

كانت الشركة HSBC قد أطلقت سلفاً خبر انتهاءها من إجراءات طرح الأسهم للمستثمرين، على أن يكون الحد الأقصى للمستثمر الواحد هو 4 أسهم، ويكون سعر كل سهم هو 60 ريالاً سعودياً، وبالتالي تكون القيمة الإجمالية لعدد الطلبات قد تجاوزت مبلغ 1.3 مليار ريال سعودي، إذ تمنح ما يزيد عن 431 ألف مستثمر يستفيدون من التداول.

تبلغت نسبة التخصيص وفقاً لما هو مذكور أعلاه إلى 0.3793%، لأن الشركة قد طرحت 18 مليون سهم، وهذا يشكل 30% من رأس المال من الأسهم، كما تم تخصيص 10% للأشخاص، ويكون الباقي للمؤسسات، ثم تم تحديد سعر السهم الواحد بعد إتمام عمل سجل الأوامر.

الروح تدب في بدن عالم الاكتتاب السعودي

يختتم السوق السعودي عام 2021 بعد أن تم إجراء أكبر عدد من الاكتتاب خلال هذا العام سواء في السوق الموازية أو تلك الرئيسية، ولقد تجاوز العدد 15 اكتتاباً، ليعرب الخبراء في عالم الاقتصاد عن دهشتهم، حيث وصفوا اكتتابات العام بأنها نقلة طفرية في مجال الاكتتاب والأسهم بالسعودية.