الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

تعرف إلى سيارة كيا كارينز 2022 الجديدة

تعرف إلى سيارة كيا كارينز 2022 الجديدة

kia-carens-2022

السيارة سباعية المقاعد تطل للمرة الأولى على السوق العالمي، حيث إنه من المزمع تدشين السيارة في العام المقبل من الهند، وهي السيارة العجائبية من صناعة كيا، والتي تأتي بعدد متنوع من خيارات المحركات منها محركات الديزل ومنها محركات البنزين، وسوف تشعل السيارة منافسة قوية مع ماهيندرا XUV700، والمركبة تاتا سفاري، وألكازار من هيونداي، والسيارة إم جي هيكتور.

حضور خاطف للأنظار

لقد تناثرت الأحاديث في الأقصى والأدنى عن ظهور السيارة الجديدة، وهذا ما سيجعل ظهورها ذو زخم عندما يتم تدشينها في السوق، وتكون السيارة كيا كارينز سباعية المقاعد هي المنتج الرابع الذي يتم تقديمه من الشركة الكورية الجنوبية كيا في الهند بعد أن قامت بتدشين كيا سيلتوس والمركبة كارنفال والسيارة سونيت.

كانت الشركة قد نشرت تصميمات ورسومات تشويقية عن السيارة، والتي شاعت على المواقع، لكن تكون هذه هي أول مرة يُسدل فيها الستار عن السيارة الحقيقية بشكل رسمي، وستبدأ السيارة مسيرتها في الهند بداية من السنة القادمة 2022.

تصميم السيارة كيا كارينز

اعتمدت الشركة على مبدأ تصميمي يقوم على المتضادات المتضاربة، صالونها الداخلي يحتوي على سبعة مقاعد، وتأتي بالمصابيح التي تعتمد على تقنية الليد بتصميم منفصل، ثم شعار وجه النمر الخاص بكيا، كما تستفيد السيارة من مصابيح Led DRLs، والمصابيح الخلفية، إلى جانب شريط من الليد يمر في صندوق المركبة.

تستعرض السيارة تصميماً جريئاً ذا ملامح عنيفة ورياضية، وهذا يتوافق مع باقي سيارات كيا، إلى جانب أن السيارة ستأتي بقاعدة العجلات الأطول بين أبناء الفئة.

مميزات كيا كارينز

تحقق السيارة طموحات المستخدمين بوافر من المزايا التقنية الأحدث، حيث تأتي بالشاشة المعلوماتية عالية النقاء بحجم 10.2 بوصة، إلى جانب ميزات الاقتران مع الهواتف الذكية، والفتحة البانورامية للسقف، وإمكانية عمل الشحن اللاسلكي للهواتف التي تستخدم هذه الميزة، وترفع المركبة مستوى الأمان لإضافتها نظام تثبيت السرعة الإلكتروني التفاعلي.

ولعشاق الموسيقى تأتي السيارة بنظام صوت Bose يعتمد على ثماني سماعات عالية الجودة، إضافةً إلى طاولة خاصة بالصف الخلفي من المقاعد، وحاملات الأكواب، وعدد من الأدوات الرقمية والعجلة السفلية للقيادة، والشاشة المسطحة ومنقي الهواء، كما يمكن للمستخدم أن ستفيد من مساحة تخزين إضافية عند طي الصف الثاني من المقاعد بلمسة زر، وغير ذلك.

المحركات

أمام المستخدم خيارين من المحركات، محركات الديزل ومحركات البنزين، لم تقم الشركة بعد بالكشف عن المواصفات التفصيلية للمحركات فيكيا كارينز، لكن تقول التوقعات إنها ستأتي بمحرك ديزل سعته اللترية 1.5 سيلتوس، ويمكن الحصول على علبة تروس مانيوال أو أوتوماتيك حسب الرغبة، وهي ناقلات الحركة من DCT المتصلة بمحرك تيربو بنزين بسعة 1.4 لتر، ويمكن للسائق أن يختار ما بين 3 نماذج للقيادة، نموذج Eco ونموذج Normal ونموذج Sport.

آمنة كما ينبغي لسيارة عائلية

تأتي كيا كارينز بعدد متنوع من مزايا الأمان، حيث حصلت على 6 وسائد هوائية للسيارة القياسية، وتقنية التعرف على ضغط الإطارات بشكل مستمر، وتقنية التحكم في الثبات العامل إلكترونياً، وإمكانية ضبط درجة ثبات المركبة على الطريق، وتقنية مساعد صعود التلال، وإمكانية التحكم في الفرامل عند اجتياز منحدر، ومكابح قرصية متصلة بكافة العجلات، ونظام مانع الانغلاق، ونظام EBD.