الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن وطريقة التسجيل 1443

رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن وطريقة التسجيل 1443

مبادرة مكيفات حساب المواطن

رابط استحقاق حساب المواطن تم رفعه على الشبكة العنكبوتية ضمن المبادرة التي أُطلقت في المملكة العربية السعودية من أجل استحقاق كل مواطن سعودي لمكيف عالي الجودة، مع عدم تحميل المزيد من الأعباء على كاهله، وتم اختيار مجموعة من المكيفات التي تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة مع أداء عالي الكفاءة.

عن مبادرة المكيفات في المملكة العربية السعودية

أطلقت الحكومة السعودية منذ عام 2019 مبادرة من أجل استحقاق مكيفات حساب المواطن لتضاف ضمن طرق الدعم التي كفلتها المملكة لمواطنيها عن طريق برنامج حساب المواطن، والهدف هنا هو جعل كل مواطن سعودي يحصل على مكيفات محلية الصنع تعمل بأعلى كفاءة وبأسعار مخفضة في نفس الوقت، وهي معادلة استطاعت الحكومة السعودية تقديم حلول مثالية لها.

كانت هذه المبادرة وسيلة عملية جداً في توفير احتياجات أساسية لكل بيت في المملكة، حيث أصبح المكيف لا غنى عنه لدى الجميع بسبب الظروف المناخية للمملكة العربية السعودية، حيث تشهد أجواء ذات درجات حرارة شديدة في فصل الصيف، بينما تزداد البرودة في فصل الشتاء، ليقف المواطن السعودي من محدودي ومتوسطي الدخل عاجزاً عن توفير الراحة لأسرته.

في نفس الوقت ترغب الحكومة السعودية في دعم توفير استهلاك الطاقة عن طريق مكيفات قليلة الاستهلاك، والهدف الآخر هو الترويج للمكيفات التي صُنعت في المملكة، لنجد أن مبادرة استحقاق مكيفات حساب المواطن ضرورية من جميع الجهات.

اقرأ أيضاً: وظائف شركة نستله للحاصلين على درجة البكالوريوس للرجال والنساء ورابط التقديم

ما هي طريقة الحصول على المكيفات عبر رابط حساب المواطن

في خطوات بسيطة يمكنك تسجيل حساب المواطن والدخول إلى رابط استحقاق المكيفات حساب المواطن، بجانب التعرف على عدد المكيفات التي تستحقها بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة، ثم بعد ذلك سيكون عليك التوجه إلى واحد من المحال التجارية والتوكيلات المشاركة في المبادرة، والحصول على العدد المستحق لك بعد تطبيق قيمة الخصم عليه، ولكن ما هي شروط استحقاق مكيف حساب المواطن، هذا ما سوف نتطرق له في الفقرة التالية.

شروط استحقاق مكيفات حساب المواطن 1443

من البديهي أن يكون هناك مواطن مستحق لدعم حساب المواطن ومواطن آخر لا يستحق هذا الدعم، وفيما يتعلق بالحصول على مكيفات مدعومة ضمن المبادرة، فإن لها عدة شروط يجب أن تتوافر في المستحق لها، وقد جاءت كالتالي:

  • عمر المواطن لا يقل عن 21 عاماً.
  • أن يكون سعودي الموطن ويعيش على أرض المملكة.
  • يقوم بتقديم رقم هويته الوطنية عند تسجيل طلب الاستحقاق.

خطوات الاستعلام عن المتاجر الداعمة للمكيفات

بسهولة يمكنك التعرف على المتجر الأقرب لك أو الذي تفضل التعامل معه، ولكن ليس قبل أن تتأكد عبر رابط استحقاق مكيفات حساب المواطن أنك واحد من المستحقين بالفعل، كما أوضحنا في فقرة سابقة، والآن ادخل إلى نفس الرابط المذكور بالأعلى، ثم قم بالضغط على مبادرة المكيفات واصعد إلى الشريط في أعلى الصفحة، واضغط في حقل البحث عن متجر، ثم اختر ما يلائمك منها.

كيف أعرف سعر مكيفات حساب المواطن

من حق كل مواطن أن يتعرف على أسعار المنتجات قبل شرائها، والتأكد من كونها مدعومة، وبالفعل يمكنك التعرف على أسعار كل مكيف حسب سعته ونوعه من خلال الخطوات التالية:

  • اضغط على مبادرة المكيفات من خلال الرابط.
  • في أعلى الصفحة تجد أكثر من حقل، اختر من بينها سعة المكيف المناسب.
  • ستجد أن التكييفات التي تشملها المبادرة تأتي بسعة 18000 و24000 وحدة حرارية.
  • اختر السعة التي ترغب في شرائها مع تحديد كون المكيف بارد فقط أم بارد وحار.
  • سوف تظهر أمامك جميع الأنواع التي توافق طلبك والأسعار بالأسفل، حيث تظهر أسعارها قبل الخصم وبعده.
اقرأ أيضاً: طريقة تحديث بيانات حساب المواطن وموعد الدفعة الـ50

أسئلة شائعة حول استحقاق مكيفات حساب المواطن

هناك بعض الأسئلة التي تم رصدها في موقع المبادرة والتي تتبادر إلى ذهن أكثر المواطنين الراغبين في الحصول على خصم المكيفات حساب المواطن، وهي كالتالي:

  • لماذا المكيفات فقط مدعومة بالمبادرة؟ الإجابة هي أن استهلاك الطاقة بالمملكة للتبريد هو الأكبر على الإطلاق، وكان لا بد من توفير مكيفات تعمل بأعلى كفاءة كي تكون وسيلة لتقليل استهلاك الطاقة.
  • متى تبدأ المبادرة ومتى تنتهي؟ جاءت الإجابة هي أن مبادرة المكيفات الموفرة للطاقة بدأت منذ 2018 وسوف تستمر حتى تغطي أكثر مدن المملكة وتساهم في رفع العبء عن كاهل كل مواطن سعودي محدود الدخل.
  • هل هناك وثائق مطلوبة من أجل الحصول على مكيفات حساب المواطن؟ الإجابة لا توجد أي وثائق سوى بطاقة الهوية الوطنية.
  • كم مكيف يستحق كل مواطن مستحق؟ الإجابة هي 6 مكيفات كحد أقصى مشمولة بالخصم.
  • هل يمكن لي كمستأجر شراء مكيفات حساب المواطن؟ الإجابة هي نعم، لكل مستحق الحق في شراء 6 مكيفات بحدٍ أقصى حتى لو كان مسكنه مستأجرَاً.
  • هل الشركات والمكاتب مستهدفة من المبادرة أيضاً؟ الإجابة هنا هي لا، حيث تستهدف المبادرة مساعدة محدودي ومتوسطي الدخل في المنازل فقط.

إلى هنا نكون قد تعرفنا عن كل ما يخص استحقاق مكيفات حساب المواطن وما هي الشروط المطلوبة، وقد جاءت مبادرة المكيفات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة ضمن الرؤية المستقبلية للمملكة العربية السعودية 2030.