السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«الإمارات دبي الوطني» و«الإمارات الإسلامي» يكشفان الخدمات المصرفية المستقبلية خلال إكسبو

«الإمارات دبي الوطني» و«الإمارات الإسلامي» يكشفان الخدمات المصرفية المستقبلية خلال إكسبو

خلال افتتاح الخدمات المصرفية المستقبلية في إكسبو. (من المصدر)

تتهيأ مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، بصفتها الشريك الأول الرسمي لإكسبو 2020 دبي في مجال الخدمات المصرفية، والشريك المصرفي الإسلامي الرسمي لإكسبو 2020 دبي، للكشف عن رؤيتها الطموحة لمستقبل الخدمات المصرفية حول العالم خلال انعقاد إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

وتمتد منطقة «الخدمات المصرفية المستقبلية» على مساحة قدرها 3,000 قدم مربع في «شارع الوصل»، وتضم 5 أقسام مميزة يحتضن كل منها معارض غامرة وتفاعلية مبتكرة تسلط الضوء على الدور الذي ستلعبه البنوك في تلبية احتياجات العملاء في المستقبل، وتحقيق تطلعاتهم وأهدافهم. وستمكن هذه المعارض المبتكرة والمستقبلية ملايين الزوار من شتى أرجاء العالم من التفاعل مع شخصيات افتراضية تثري معارفهم حول المبادرات المصرفية السباقة والساعية للتصدي لتحديات المستقبل.

وبدعم من فلسفة بنك الإمارات دبي الوطني والإمارات الإسلامي التي تضع العملاء في المقام الأول، وبالتعاون مع نخبة من الجهات العالمية الرائدة، تم تطوير كل معرض وتصميمه لتقديم أثر ملموس ومستدام، وليستفيد من أحدث التقنيات الناشئة، وعلوم البيانات وقوة الأنظمة المتقدمة وفرص ونماذج الأعمال الجديدة.

وتماشياً مع التزام المجموعة بالنهج الشمولي، ستكون الفروع صديقة لأصحاب الهمم، ومزودة بتسهيلات عديدة على غرار تركيب مؤشرات أرضية ولافتات تلامسية، وسلالم بقضبان جانبية، ولافتات بطريقة «بريل»، وأجهزة صراف آلي ومكاتب دفع وكاونترات منخفضة الارتفاع وأبواب مخصصة لأصحاب الهمم. وستشمل تقنيات الدعم نظام مساعدة العملاء من ذوي الإعاقة البصرية حلقة السمع وخارطة صوتية تعمل باللمس.

وستقدم المجموعة أيضاً اثنين من البرامج الحصرية لبطاقات المدفوعات لتحسين تجربة جميع زوار إكسبو 2020 دبي، وهما: بطاقة ماستركارد إكسبو مسبقة الدفع من بنك الإمارات دبي الوطني وبطاقة ماستركارد إكسبو الائتمانية من الإمارات الإسلامي.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة لبنك الإمارات دبي الوطني، ورئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي: «انطلاقاً من ريادتنا العالمية في التقنيات الرقمية والابتكار ومكانتنا البارزة في قطاع الخدمات المالية في المنطقة، تفخر مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، بصفتها الشريك الأول الرسمي لإكسبو 2020 دبي في مجال الخدمات المصرفية، بالكشف عن الخدمات المصرفية المستقبلية خلال الحدث العالمي، حيث نستمد التزامنا الجاد من رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى ترسيخ دعائم اقتصاد مستدام وقائم على الابتكار. وإننا نتطلع إلى دعم الموضوعات الرئيسية لإكسبو 2020 دبي والمتمثلة في الفرص والتنقل والاستدامة من خلال معارضنا التفاعلية التي تتبنى تقنيات الجيل المقبل من التكنولوجيا لمعالجة القضايا الأكثر إلحاحاً وأكثرها تأثيراً على حياة الإنسان».

وأضاف سموه: «سيكون إكسبو 2020 دبي لحظة فارقة بالنسبة لنا، لا سيما أن الدولة تحتفل باليوبيل الذهبي في عام 2021، ملهمة العالم برحلتها المكللة بالإنجاز والتفوق، حيث استهلت مشوارها من قلب الصحراء وباتت اليوم منارة عالمية ومن أكثر الدول تقدماً وازدهاراً على وجه الأرض. ونتطلع قدماً لإلهام زوار هذا الحدث العالمي وإطلاق حوارات إيجابية بنّاءة حول الإمكانات المتاحة في المستقبل».

من جانبه، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني ورئيس مجلس إدارة «الإمارات الإسلامي»: «يمنحنا انعقاد هذا الحدث الأول من نوعه في المنطقة فرصة قل نظيرها لمشاركة رؤيتنا الطموحة لمستقبل الخدمات المصرفية العالمية وتعزيز مكانتنا الريادية في الحلول المصرفية الرقمية».

وأضاف: «باعتبارنا الشريك المصرفي الإسلامي الرسمي لإكسبو 2020 دبي، فإننا نؤمن بأن هذا الحدث سيمنحنا فرصة ثمينة للكشف عن القيم الأخلاقية للخدمات المصرفية الإسلامية، والتي تعتبر أقدم منظومة مصرفية والأكثر ارتباطاً بحياة الناس في العالم، علاوة على تعزيز وصول هذه الخدمات وقدرتها على الارتقاء بالممارسات المصرفية المسؤولة عبر أرقى الابتكارات الرقمية».