الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021
الجناح المصري بإكسبو دبي

الجناح المصري بإكسبو دبي

الجناح المصري بـ«إكسبو 2020 دبي» يسرد الحضارة المصرية القديمة

افتتحت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، جناح بلادها بإكسبو 2020 دبي. وقالت الوزيرة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الجناح المصري يعد أحد أهم الأجنحة المشاركة بالمعرض، حيث يقع في منطقة الفرص بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرةً إلى أن المشاركة المتميزة للدولة المصرية تعكس حرص مصر على إنجاح هذه الدورة والتي تعقد لأول مرة في دولة عربية.



وأضافت جامع أن الجناح المصري شهد منذ افتتاح إكسبو يوم الخميس الماضي إقبالاً كبيراً للزائرين من مختلف دول وقارات العالم وذلك نظراً لتميز الجناح بمحتويات فريدة غير مسبوقة في تاريخ معارض إكسبو وعلى رأسها التابوت الأثري للكاهن بسماتيك والذي يسرد العقيدة والمبادئ المصرية القديمة التي صنعت حضارة مصر العريقة وكذا عدد من المستنسخات الفرعونية والتي سيكون لها دور كبير في جذب ملايين الزوار خلال فترة انعقاد إكسبو.

ونوهت الوزيرة إلى أنه يجرى حالياً الإعداد والتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية لبدء الفعاليات المقررة بالجناح المصري والتي تتعدى الـ100 فعالية والتي تستهدف جميعها الترويج للدولة المصرية في قطاعات التجارة والصناعة والسياحة والثقافة والصحة والزراعة والرياضة والتعليم والطاقة والمدن المستدامة، مشيرةً إلى أنه يجرى حالياً الإعداد لليوم الوطني لمصر والمقرر في 30 أكتوبر الجاري.

#بلا_حدود