الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

المندوب المساعد للمشاركة التونسية: الإمارات وفرت لـ«إكسبو 2020» كل أسباب النجاح

إقبال جماهيري كبير يشهده الجناح التونسي في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي يعكس تجربة فنية وعميقة، تروي قصة إبداع شبابها وبراعته، ورسالة أمل للتنمية المستقبلية. بحسب المندوب العام المساعد للمشاركة التونسية في إكسبو دبي، محمد إقبال الخالدي.

وتشارك تونس ضمن جناح يمتد على مساحة مجهزة تقدر بـ436 متراً مربعاً بالطابق الأرضي، و381 متراً مربعاً بالطابق الأول. ويتكون الجناح التونسي من 4 أقسام؛ الأول يتعلق بالاستقبال، والثاني لعرض أفلام قصيرة، والثالث لعرض تجارب ومشاريع المؤسسات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، والرابع مخصص لبيع ابتكارات ومنتجات تونسية، مثل الصناعات التقليدية للحرفيين.

وقال الخالدي لـ«الرؤية» إن معرض إكسبو دبي هو الحدث الأبرز عالمياً، والذي وفرت له دولة الإمارات العربية المتحدة كل أسباب النجاح.

وأشار الخالدي إلى أن تونس لها تجربة طويلة من المشاركات في المعارض الدولية، فمنذ أول معرض أقيم في لندن عام 1851، وحتى إكسبو دبي، لم تغب تونس باستثناء فترة الحرب العالمية الأولى والثانية.

وأكد الخالدي أن المشاركة التونسية في معرض إكسبو 2020 دبي، بدأ الإعداد لها منذ عام 2017، عندما تلقت تونس الدعوة للمشاركة في المعرض.

وأضاف المندوب العام المساعد للمشاركة التونسية في إكسبو دبي أن المشاركة التونسية تستجيب لشعار المعرض الذي اختارته دولة الإمارات العربية المتحدة وهو «تواصل العقول وصنع المستقبل» وهو شعار مبني على القيم الإنسانية والتواصل بين الشعوب والأمم.

ويجمع إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 جهة مشاركة بينها 192 دولة، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات متعددة الجنسيات وهيئات تعليمية، للتعامل مع التحديات التي تواجه العالم، ودعوة ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في صنع عالم جديد خلال 6 أشهر من الاحتفال بالإبداع والابتكار والتقدم والثقافة.

وأوضح الخالدي أن هدف المشاركة التونسية في إكسبو 2020 دبي هو توجيه رسالة إلى العالم، والتعريف بتونس الحضارة والثقافة والاقتصاد والشباب، متضمنة عرض تجارب شبابية ناجحة تدحض الصورة السائدة عن الشباب الذي يعاني من الإحباط وتستقطبه التيارات المتطرفة أو مسالك الهجرة غير الشرعية.

وأشار الخالدي إلى أن تنظيم المعرض في دبي شرف لكل المنطقة العربية، فالإمارات هي أول دولة عربية تفوز بتنظيم هذا المعرض، وسيكون له دور كبير في التنمية والازدهار في كل الميادين.

#بلا_حدود