الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«إكسبو 2020» يدعم أداء السوق العقاري في دبي

«إكسبو 2020» يدعم أداء السوق العقاري في دبي

قال إسلام أحمد سليمان، الرئيس التنفيذي في «ريبورتاج العقارية»، إن «إكسبو 2020» يعد محركاً رئيسياً للسوق العقاري في دبي، حيث يعزز من الطلب، ويستقطب المزيد من المستثمرين، موضحاً أن التأثير الإيجابي للحدث على السوق العقاري بدأ قبل عدة سنوات، وهو ما انعكس على مبيعات شركته القوية في كافة مشاريعها بدبي.



وأضاف سليمان، في تصريحات له: إن السوق العقاري بالإمارات يشهد نشاطاً ملحوظاً خلال هذه الفترة، في ظل توالي الكشف عن العديد من المبادرات المهمة وحزم المشاريع المتنوعة ضمن «مشاريع الخمسين»، والتي تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي، وتسريع وتيرة التعافي من تداعيات جائحة «كوفيد-19».



وأشار سليمان إلى وجود العديد من المؤشرات الإيجابية بشأن تحسن النشاط بالقطاع العقاري، وفي مقدمتها ارتفاع قيمة التداولات العقارية بدبي خلال العام الحالي، حيث تشير البيانات إلى أن أغسطس 2021 يعدّ ثاني أعلى شهر منذ ديسمبر 2013 من حيث عدد المبايعات العقارية في شهر واحد، حيث شهد تسجيل 5780 مبايعة بقيمة 14.97 مليار درهم، ليكون أفضل شهر أغسطس على الإطلاق خلال الـ12 عاماً الماضية.



كما أشار إلى تقدم الأعمال الإنشائية بمشروع «أليكسيس تاور»، حيث تم إنجاز 27% من المشروع، في ظل حرص الشركة على مواصلة الأعمال الإنشائية بكافة مشاريعها، تمهيداً لتسليمها في المواعيد المحددة، حيث يتوقع إنجاز المشروع وتسليمه بحلول الربع الثاني من 2023.



ولفت إلى الموقع المتميز لمشروع «أليكسيس تاور» على بعد 10 دقائق فقط من موقع «إكسبو 2020»، وبالقرب من مطار آل مكتوم، ومول ابن بطوطة، مع وجود مخرج مباشر على شارع الشيخ زايد ومحطة المترو.



في السياق ذاته، كشفت ريبورتاج العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري بالإمارات، عن إطلاق عرض خاص بمشروع «أليكسيس تاور»، الذي تباشر الشركة تطويره بشارع الشيخ زايد في منطقة داون تاون جبل علي بدبي، حيث يوفر العرض للمشترين فرص تملك وحدة بالمشروع بقيمة 399 ألف درهم، مع سداد 59850 درهماً دفعة مقدمة، و3990 درهماً شهرياً لمدة 70 شهراً، بجانب خطة دفع بعد التسليم لمدة 50 شهراً.



ويوفر برج «أليكسيس تاور» 378 وحدة سكنية فاخرة، ويتميز بموقعه الفريد على شارع الشيخ زايد، مقابل محطة مترو الإمارات العربية للصرافة.



وتباشر «ريبورتاج العقارية» تطوير 12 مشروعاً قيد الإنشاء بالإمارات، توفر نحو 6 آلاف وحدة سكنية ضمن أهم المواقع الاستثمارية بأبوظبي ودبي، بجانب مشروع تم إنجازه وتسليمه بمدينة مصدر في أبوظبي.