الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
الأربعاء - 20 أكتوبر 2021

أرتيتا يظهر في جناح طيران الإمارات.. والأولمبي الإيطالي يزور إكسبو الجمعة

يزور المنتخب الأولمبي الإيطالي لكرة القدم تحت 23 سنة، الجمعة المقبل، إكسبو 2020، وذلك لتنظيم فعالية رياضية في مركز الرياضة واللياقة البدنية لمدة ساعتين من الخامسة حتى السابعة مساءً، بالتنسيق مع الجناح الإيطالي في إكسبو.

وتواصلاً لزيارات النجوم واللاعبين العالميين، زار اليوم الاثنين مدرب نادي أرسنال المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز ميكل أرتيتا، جناح طيران الإمارات في إكسبو 2020، الشريك الأول والناقل الرسمي لإكسبو 2020 دبي.

وكان في استقبال أرتيتا سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، واطلع أرتيتا على التجارب الرقمية التي تركز على مستقبل الطيران، وتفاعل مع العديد من التجارب والعروض بمفرده، حيث يقدم جناح طيران الإمارات 10 تجارب سمعية وبصرية تحفّز الفكر لجميع زوار إكسبو 2020 دبي.

واستوحي التصميم الداخلي والخارجي لجناح طيران الإمارات، الواقع في منطقة الفرص، من الطيران مع 24 زعنفة تتدفق وتنحني حول الهيكل، ونظام إضاءة LED رائع يتألق بألوان نابضة بالحياة بعد غروب الشمس.

وشملت جولة أرتيتا في معرض إكسبو أيضاً زيارة الجناحين الإسباني والأرجنتيني، وجناح الاستدامة، وبرج المراقبة الشهير «حديقة في السماء» الذي يوفر مشهداً بانورامياً 360 درجة للموقع، بالإضافة إلى قبة الوصل للاستمتاع بعروضها الضوئية الرائعة.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية: «حظيت بجولة رائعة في إكسبو 2020 خلال زيارتي لدبي. وكانت تجربة مستقبل الطيران في جناح طيران الإمارات مبهرة، واستمتعت كثيراً بالعروض الضوئية في قبة الوصل التي تعد من أبرز معالم المعرض. لقد كانت تجربة فريدة حقاً، وأوصي بها لأي شخص يزور دبي في الأشهر المقبلة».

وتعد الشراكة بين طيران الإمارات وأرسنال واحدة من أطول العلاقات المستمرة في عالم كرة القدم، حيث تزيّن العلامة التجارية لطيران الإمارات قمصان الفريق منذ عام 2006، وستستمر رعاية الناقلة للنادي حتى موسم 2023/ 2024، كما ستبقى تسمية استاد أرسنال «استاد طيران الإمارات» حتى عام 2028.

أنشطة متعددة

في سياق متصل، يعج مركز الرياضة واللياقة البدنية في إكسبو 2020، بالعديد من الأنشطة الرياضية، حيث تشمل مرافقه على ملاعب لكرة القدم والسلة، والتنس الأرضي، وصالات للياقة البدنية مغلقة ومفتوحة في الهواء الطلق، وملاعب للكريكيت، وذلك تحت إشراف مدربين متخصصين في جميع الألعاب.

وقال مشرف الرياضة في المركز الرياضي محمد نور لـ«الرؤية»: «يسعدنا أن نرحب بزوار إكسبو 2020، وندعوهم لزيارة المركز الرياضي والاستمتاع بممارسة الأنشطة الرياضية التي يحبونها، خصوصاً أن المركز مجهز بكل وسائل الراحة والمرافق التي تجعلهم يمارسون نشاطهم الرياضي، ثم يواصلون يومهم كالمعتاد».

وأشار نور إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من الرياضيين والأندية التي تبادر بحجز الملاعب لإجراء تدريباتها بشكل منتظم، وروزنامة الأحداث الرياضية محتشدة بالعديد من البرامج الرياضية طوال فترة إكسبو، إذ تقيم أكاديميات كرة القدم المتواجدة في دبي على رأسها أكاديمية مانشستر سيتي تدريباتها بصورة دورية في ملاعب المركز الرياضي، إلى جانب نادي دبي لأصحاب الهمم.

وأضاف: «خلال الفترة المقبلة ستكون هناك زيارات لعدد من الشخصيات المعروفة في مجال الرياضة بمختلف الألعاب عالمياً للمركز الرياضي لإقامة أنشطة رياضية، بحضور الجماهير التي ستكون الفرصة بالنسبة لهم متاحة لالتقاط الصور التذكارية مع نجومهم المفضلين وقضاء أوقات رائعة بصحبتهم».

#بلا_حدود