السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

حصة بوحميد تشارك في «تحقيق أمنية» أول طفلين في إكسبو

حصة بوحميد تشارك في «تحقيق أمنية» أول طفلين في إكسبو

«تحقيق أمنية» تترجم مساعي مؤسسات الدولة كافة في تحقيق ونشر السعادة بين أفراد المجتمع.

شاركت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع في فعالية «تحقيق أمنية» لطفلين إماراتيين شقيقين، وذلك ضمن سلسلة فعاليات «تحقيق أمنيات» تنظمها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة تحقيق أمنية ويستضيفها جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية في «إكسبو 2020 دبي»، وصولاً لتحقيق أمنيات 12 طفلاً من مختلف الجنسيات في دولة الإمارات، بواقع طفلين كل شهر وعلى مدار 6 أشهر من أكتوبر 2021 حتى مارس 2022.



وتأتي هذه الفعالية في إطار الفعاليات المشتركة التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع وجناح مجلس التعاون في إكسبو، بناءً على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجهتين خلال الفترة الماضية.

وتحظى مؤسسة «تحقيق أمنية» بدعم لا محدود من حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار رئيس الدولة، سمو الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان، الرئيس الفخري للمؤسسة، في إطار تمكينها من بلوغ أهدافها وتأدية رسالتها الإنسانية النبيلة بتحقيق أمنيات الأطفال المُصابين بأمراض خطرة قد تُهدّد حياتهم.

وأكدت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، أهمية التعاون والتكامل التنموي بين الوزارة ومؤسسة «تحقيق أمنية» لمنح الأطفال المرضى أملاً محفزاً لمواصلة رحلة العلاج، والتخفيف من معاناتهم، وزيادة أوجه سعادتهم وتفاؤلهم تجاه الواقع والمستقبل، مشيرة معاليها إلى أن تحقيق أحلام وأمنيات هؤلاء الأطفال في «إكسبو 2020 دبي» يعكس رؤية التواصل والتكامل والمستقبل التي يسعى لتجسيدها المعرض الدولي.



وأشارت إلى الدور الإنساني الهادف والتأثير المجتمعي الإيجابي لمبادرة «تحقيق أمنية» لقدرتها على تحقيق السعادة وصنع الابتسامة لدى الأطفال المرضى، في إطار جهود ومبادرات كافة فئات ومؤسسات المجتمع التزاماً بالمسؤولية المجتمعية تجاه الآخرين.

من جانبه قال المفوض العام لجناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد آل الشيخ: نهدف من خلال هذه الفعالية إلي إبراز اهتمام دول المجلس بفئة الأطفال المرضى الذين نتمنى لهم كل الشفاء العاجل بإذن الله، وتحقيق أحد الأهداف الرئيسية لمعرض إكسبو 2020 دبي.



وأشار إلى أن تنظيم مثل هذه الفعاليات بالشراكة والتكامل بين جناح مجلس التعاون ووزارة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة «تحقيق أمنية»، يعكس مدى التعاون المثمر والجاد بين منظومة مجلس التعاون والوزارات والمؤسسات بدول المجلس، موجّهاً الشكر الجزيل للوزارة على دعمها الدائم والمستمر لجناح مجلس التعاون.

من جهته أعرب هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحقيق أمنية» عن شكره وتقديره لوزيرة تنمية المجتمع على دعمها المتواصل لاستراتيجية المؤسسة الإنسانية، وحرصها التام على توفير أفضل سبل الدعم والتمكين للمؤسسات الخيرية، مؤكداً أن إقامة هذه المُبادرة الإنسانية النبيلة ضمن فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي» تُبرز أمام العالم بأسره ثمار مسيرة العطاء الإنسانية في الإمارات، وتُترجم مساعيها الرامية إلى تحقيق ونشر السعادة بين أفراد المجتمع.