الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

اقتصادية قناة السويس تستعرض فرصها الاستثمارية في «إكسبو دبي»

اقتصادية قناة السويس تستعرض فرصها الاستثمارية في «إكسبو دبي»

انطلقت اليوم أولى فعاليات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس في الجناح المصري في معرض إكسبو دبي 2020، والتي استعرض خلالها المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية، وآخر تطورات المشاريع بالمنطقة خلال آخر عامين، والخطط المستهدفة للهيئة خلال الفترة المقبلة.

واستهل المهندس يحيى زكي كلمته خلال بداية الفعاليات التي حملت اسم «طريق متكامل ووجهة واحدة»، بالتأكيد على جاذبية المناخ الاستثماري في مصر. وقال إن مصر استطاعت خلق مناخ جاذب للاستثمار، وتمتلك عدداً من المقاومات التي تؤهلها لهذه المكانة، وعلى رأسها أنها صاحبة أعلى ناتج محلي إجمالي في أفريقيا والبالغ ما يقارب 350 مليار دولار حالياً، وتحقيق معدل نمو في الاقتصاد بلغ 2.8% خلال 2020-2021 رغم الجائحة، فضلاً عن كونها أكبر سوق استهلاكي في الشرق الأوسط ما يمثل إمكانات هائلة لمصنعي السلع الاستهلاكية، ما يتيح للمصنّعين والمستثمرين الوصول إلى قاعدة استهلاكية كبيرة.

بدوره، قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة مسؤولة عن إدارة واحد من أهم المرافق الملاحية العالمية، والذي يحتل الصدارة كأحد أكثر المناطق الملاحية التي تعبرها حركة التجارة العالمية بما يقدر بنحو 12%.

وأضاف أن هيئة قناة السويس تحرص على تقديم كافة الخدمات الممكنة لعملائها بأعلى جودة وكفاءة وضمن دراسات معدة جيداً لتلبية احتياجات السفن والتحالفات الملاحية العالمية العابرة، بما يتيح خدمات القناة وفق ما يتطلع إليه شركاؤنا الدوليون.