الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جناح الهند يواكب «ديوالي» بفعاليات استعراضية وموسيقية ضخمة

يتحول الجناح الهندي في إكسبو 2020 دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الخاصة إلى احتفالية ضخمة للموسيقى والأضواء والثقافة، بمناسبة مهرجان ديوالي.

ويقدم الجناح الهندي والفنانون الاستعراضيون عرضاً كلاسيكياً جماعياً يوم 4 نوفمبر يعكس روح مهرجان ديوالي، يتبعه عرض آخر لرقصة «كاثاك» لوك تشاندا التي لقيت استحساناً وحضوراً جماهيرياً كبيراً. وتنطلق العروض الموسيقية في تمام الساعة 9:30 مساءً بحضور الشقيقين والمنتجين الموسيقيين سالم وسليمان ميرشانت. كما يقدم مغني بوليوود المعروف فيبول ميهتا عرضاً موسيقياً يبهر الجمهور.

ويشمل عرض ديوالي الخاص الذي يقام من يوم الخميس 4 نوفمبر وحتى السبت 6 نوفمبر، العديد من العروض الفريدة والراقية التي تستمر لمدة 12 دقيقة تدعمها لوحة مبدعة للإسقاطات الضوئية الاستثنائية في الوصل بلازا.

وسيستمتع الجمهور بعرض سوارانغولي الموسيقي التفاعلي مع إضاءات إل إي دي الذي يبدأ بمجرد اقتراب زوار إكسبو دبي 2020 من أجهزة الاستشعار الخاصة بالعرض الذي يشمل أنماطا من الألوان المبهرة التي تنشر روح السعادة والإيجابية والازدهار مصحوبة بنوتات «سابتاسوارا» السبع للموسيقى الهندية الكلاسيكية.

وتستمر احتفالية ديوالي للجميع حتى يوم 6 نوفمبر، والتي تضم مجموعة من العروض لعازفي الآلات الموسيقية الكلاسيكية من مختلف أنحاء العالم تقام على مسرح دبي ميلينيوم في اليومين الأول والثالث، وعلى مسرح اليوبيل في اليومين الثاني والرابع.

ويستضيف مسرح دبي ميلينيوم فرقة DHRUV أول فرقة سنسكريتية هندية يوم 5 نوفمبر، والتي تقدم عرضاً رائعاً يستمتع به الجمهور لمدة ساعة كاملة على أنغام الموسيقى.

ويمكن لمحبي الثقافة في إكسبو 2020 التوجه إلى مسرح اليوبيل للاستمتاع بمجموعة مختارة من الأعمال الموسيقية المستوحاة من أجواء مهرجان ديوالي مع عدد من الفنانين الناشئين والمعروفين، وذلك يومي 4 و5 نوفمبر.