الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

مجموعة شلهوب تطلق معرض فن الحياة الفرنسي في إكسبو 2020

مجموعة شلهوب تطلق معرض فن الحياة الفرنسي في إكسبو 2020

كشفت مجموعة شلهوب، الخميس، عن إطلاق معرض مؤقت بعنوان معرض فن الحياة الفرنسي - حلم المشاركة من مجموعة شلهوب، في الجناح الفرنسي في إكسبو 2020 دبي. وتركّز هذه الفعالية التي تنظّمها المجموعة بالتعاون مع تاناغرا، العلامة الإقليمية المتخصصة في أسلوب الحياة الفاخرة، على إبداعات مذهلة لثلاث علامات بارزة، هي باكارا وبرناردو وكريستوفل.

ويتماشى مفهوم المعرض مع شعار إكسبو 2020 دبي، تواصل العقول وصنع المستقبل، حيث يركز على الخبرات الفرنسية العريقة في مجال الحرف اليدوية، ويستعرض دور الابتكار الريادي في رسم ملامح عناصر الرفاهية والفخامة في المستقبل. وتدعو الفعالية زوارها إلى استكشاف عالم من العناصر الجمالية، والتعرف على آفاق جديدة للتراث الفرنسي من خلال مجموعة من التحف اليدوية التي أبدعتها العلامات المشاركة.

ومن جهة أخرى، يستضيف المعرض، بالتعاون مع تاناغرا، مساحة الفنان، المحطة الإبداعية التي تجمع 3 فنانين فرنسيين، وهم كولومب فابير وسابين بلونشار وجريجوار ديلا فوريست، لتسليط الضوء على أصول الفنون الكلاسيكية بلمسات معاصرة.

وقال باتريك شلهوب، رئيس مجموعة شلهوب: «يسعدنا أن نشارك في إكسبو 2020 دبي، هذا الحدث العالمي الذي انفردت دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافته لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا. وأتاح لنا التعاون مع الجناح الفرنسي بصفة شريك له، الفرصة لإطلاق معرض فن الحياة الفرنسي، والذي يقدّم تجربةً غامرةً تجمع مفردات الثقافة والمهارة الحرفية والفخامة».