الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

680 ألف زائر لجناح إيطاليا في «إكسبو 2020 دبي»

680 ألف زائر لجناح إيطاليا في «إكسبو 2020 دبي»

بلغ عدد الزوار الذين عبروا عتبة جناح إيطاليا في إكسبو 2020 دبي منذ افتتاح المعرض العالمي حتى الآن حوالي 680 ألفاً، مع توقعات بوصول عددهم إلى 700 ألف بحلول نهاية العام.

بالإضافة إلى الحضور الفعلي للجمهور، شارك 7 ملايين زائر افتراضي في الأشهر الثلاثة الأولى من المعرض، وشاركوا في مئات الأنشطة والفعاليات التي نظمها جناح إيطاليا من خلال شبكات وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني والمجتمع الإلكتروني.

ووفقاً لدراسة أجرتها شركة CRA-Carlo Ratti Associati، إحدى الشركات المشاركة في تصميم جناح إيطاليا، أنه من بين 190 جناحاً موجوداً في المعرض، وبصرف النظر عن جناح الدولة المضيفة، جناح الإمارات، كان جناح إيطاليا الأكثر ذكراً في وسائل الإعلام الرقمية في العالم، من بعد جناح الولايات المتحدة.

وفي الفترة ما بين سبتمبر 2019 إلى يومنا هذا، تم ذكر جناح إيطاليا أكثر من 4 آلاف مرة، وفقاً لنظام متابعة الأخبار Cision Media.

وقال كارلو راتي، أحد مصممي جناح إيطاليا لدى مكتب إيتالو روتا للبناء، بالتعاون مع ماتيوغاتو وشركاه F&M Ingegneria: «يسعدنا أن نلاحظ أن التجارب التي أجريناها معاً مثيرة للاهتمام وتحفز المناقشة والتعبير عن الآراء. نأمل أن تمثل هذه التجربة بداية موسم من التجارب التي تنطوي على نحو متزايد على الاستدارة والاستدامة في أحداث مستقبلية مماثلة».

السلامة والاستدامة

كافأت الأعداد المتزايدة من الزوار للجناح خلال عطلة عيد الميلاد، الذي خلق تجربة فريدة ومستقرة في أمان مطلق، وذلك بفضل اعتماد تدابير واجراءات تقنية صارمة تهدف إلى تقليل مخاطر انتشار العدوى.

في الأسبوعين الماضيين، شدد جناح إيطاليا إجراءات السلامة من خلال زيادة التباعد الاجتماعي، وتعقيم المنشأة بشكل متكرر، وقياس درجة حرارة الزوار عند المدخل وتحديد العدد الأقصى من الزوار على المداخل في كل مرة.