الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الملاكم العالمي جاشوا: الصحة العقلية قبل الجسدية

الملاكم العالمي جاشوا: الصحة العقلية قبل الجسدية
تحدث أنتوني جوشوا، أحد أشهر الملاكمين المحترفين في العالم، أثناء زيارته لمعرض إكسبو 2020 دبي عن أهمية وضع الأمور في مسارها الصحيح في عام 2022، ووضع الصحة العقلية أولاً، وأهمية الذهاب إلى الفراش قبل منتصف الليل، ولماذا يجب معاملة الرجال والنساء على قدم المساواة في هذا النوع من الرياضات.

وأكد، على هامش أسبوع الصحة واللياقة في إكسبو 2020، أن الصحة العقلية تأتي قبل الجسدية، ولا بد للشخص أن يلتزم بهذه القاعدة عندما يريد إجراء تغيير نحو الأفضل، وحينما يتعلق الأمر بصحة الأفراد أو نظامهم الغذائي، وبمجرد حصولهم على تلك الشحنة الذهنية، كل شيء يصبح في مكانه.

وأضاف: أنا مثلاً لدي تحديات عقلية تؤثر على طريقة أدائي في صالة الألعاب الرياضية، ولا يمكنني دائماً أن أكون الأقوى والأسرع، ولكن إذا حافظت على صحتي العقلية سليمة، فكل شيء بعد ذلك سيقع في المكان الصحيح.


وقال: المستقبل في نظري سيضم بيئات جديدة وتحديات جديدة، لقد مررنا بأزمة صغيرة في عام 2021 وعلينا تصحيحها في عام 2022، وعلينا إعادة البناء والعيش وإيجاد الفرح، في مسيرتي المهنية يكون هناك عوائق ومشاكل تحتاج إلى حلول، فإذا استطعنا التركيز على الحلول، سنتمكن من تحقيق النجاح.


وأشار إلى رغبته في رؤية أداء الإناث جيداً في كافة أنواع الرياضة، ومنها رياضة الملاكمة، رغم أنها رياضة دموية، وليس من المعتاد رؤية النساء يفعلن ذلك، ولكن إذا كن يردن التقدم في هذه الرياضة، فأنا منفتح على دعم أي شخص يريد القيام بتحقيق النجاح في الملاكمة ذكراً كان أو أنثى.