الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

عروض محاكاة «الأفاتار» والضباب تبهران زوار إكسبو دبي

عروض محاكاة «الأفاتار» والضباب تبهران زوار إكسبو دبي

جانب من عروض الضباب في الجناح الياباني. (الرؤية)

يتوافد زوار معرض «إكسبو 2020 دبي» على جناح اليابان، والتي تعد من أبرز الأجنحة المشاركة وأكثرها إقبالاً، من أجل محاكاة «الأفاتار» وعرض الضباب الفريد.

واتبع مسؤولو الجناح طريقة الحجز مسبقاً من خلال تطبيق «إكسبو دبي» عبر الهواتف النقالة، لمنع التكدس أو الزحام، مع اتباع كل الإجراءات الاحترازية والإرشادات المتبعة.

ويستعرض جناح اليابان في إكسبو 2020 مجموعة متنوعة من المحتوى تتمحور حول موضوع «حيث تلتقي الأفكار» في بيئة عرض ابتكارية تستخدم أحدث التقنيات العالمية، ويستمتع الزوار باستكشاف مفاهيم استثنائية، والتعرف على الفنون والثقافة والتكنولوجيا وتقاليد الضيافة التقليدية في اليابان، وصولاً إلى مستقبل أفضل عبر تبادل الأفكار على نحو يحاكي المسار التاريخي الثقافي لليابان.


وتبدأ تجربة المحاكاة منذ دخول الجناح واستلام الهواتف الذكية المخصصة التي تعار للزوار؛ لتتعقب ما يبدون من اهتمام، ليتم استخدام تلك البيانات في إنشاء خاتمة خاصة بذلك اليوم والوقت، من خلال تحليل الحركات والانفعالات، بينما يعرض عالم ضبابي اندماجي دقيق للغاية، عبر تقنية Silky Fine Mist، وهو مفهوم جديد أنتجته شركة «باناسونيك»، يساعد على تصور فن ثلاثي الأبعاد في تجربة إبداعية.


ويعمل ذلك النظام ضمن عالم ضبابي اندماجي؛ مكون من سائلين، نظراً لأن الضباب يتبخر بسرعة بعد التنشيط، فإنه يوفر إحساساً بالتبريد مريحاً مع منع الرطوبة، ويبرد الجسم الساخن مباشرة من مسافة قريبة.

وتتضمن الجولة داخل أروقة الجناح الترحيب بالضيوف مع تصاميم الأوريغامي اليابانية التقليدية ثلاثية الأبعاد التي ترمز إلى احترام الآخرين باستخدام فن أوريجاتا، وتصل إشعارات إلى الهاتف النقال، الذي يرشح للزائر «زهرة» يابانية مميزة من الخيارات المطروحة لدى النظام الذكي الذي يرافقه داخل الجناح، ولكل زهرة معنى وهدف محدد.