الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

إطلاق تكنولوجيا سويدية لتنقية المياه بـ«إكسبو دبي»

إطلاق تكنولوجيا سويدية لتنقية المياه بـ«إكسبو دبي»

إطلاق تكنولوجيا سويدية لتنقية المياه بـ«إكسبو دبي»

شهد «إكسبو 2020 دبي» اليوم وبالتزامن مع الاحتفال بـ«أسبوع المياه» ومواكبة لمبادرة «دبي تقدر» إطلاق الجناح السويدي تكنولوجيا متطورة لتنقية المياه لأول مرة على مستوى الإمارات والمنطقة من إنتاج شركة «بلو ووتر» السويدية.

فمن جانبها أعلنت شركة «نيا المحدودة» ومقرها دبي، المورد الإقليمي الحصري لنطاق واسع من حلول التدفئة والتكييف والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية ومنتجات الصحة والعافية إطلاق تكنولوجيا بلو ووتر السويدية لأول مرة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وهي التكنولوجيا الحائزة جوائز بمجال تنقية المياه من إنتاج الصانع السويدي المبتكر بلووتر، وذلك على هامش أعمال ندوة عن المياه في الجناح السويدي في إكسبو 2020 دبي.

شهد الإطلاق ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج في هيئة كهرباء ومياه دبي وبينغت ريتري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بلووتر، وإم تي اتش رئيس شركة نيا المحدودة ومسعود بيوكي المفوض التجاري للسويد لدى الإمارات.


ويحتفل معرض إكسبو 2020 دبي بأسبوع الماء خلال الفترة من 20 إلى 26 مارس وهو الأخير من بين 10 أسابيع عنيت بمواضيع مخصصة تم تنظيمها على مدار الأشهر الستة لهذا المعرض العالمي وتشكل جزءاً من برنامج الناس والكوكب.


يجمع أسبوع الماء في المعرض بين صانعي التغيير في القطاعين العام والخاص لاستكشاف كيفية الحفاظ بشكل أفضل وحماية مورد طبيعي محدود وثمين مهدّد يمكن من استدامة الحياة على الأرض.

وأشار منظمو أسبوع الماء إلى أن واحداً من بين كل أربعة أشخاص بواقع «ملياري شخص» في جميع أنحاء العالم يفتقر اليوم إلى مياه الشرب الآمنة، في حين يفتقر سكان الأرض بواقع «3.6 مليار شخص» إلى الصرف الصحي الآمن فيما يفتقر 2.3 مليار شخص إلى مرافق غسل اليدين الأساسية في المنزل.

يأتي إطلاق حلول تنقية المياه المتميزة من شركة بلووتر، بما فيها القوارير المستدامة، متوافقاً مع أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مسعود بيوكي، المفوض التجاري للسويد بالدولة: «تحتل السويد المرتبة الثامنة على مؤشر الأداء البيئي فيما تقود دولة الإمارات العربية المتحدة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، ويسرنا أن تتمكن شركة سويدية من المشاركة في رحلة دولة الإمارات نحو الاستدامة والمساعدة على تبادل تجربتنا وخبرتنا لما فيه المزيد من تعزيز أوراق الاعتماد الخضراء بالدولة».