السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

الإمارات تدعم ملف مصر لاستضافة قمة المناخ الـ27

الإمارات تدعم ملف مصر لاستضافة قمة المناخ الـ27

الدكتور الجابر خلال استقباله وزيرة البيئة المصرية بحضور مريم المهيري. (من المصدر)

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الدكتور سلطان الجابر، أن الإمارات تدعم ملف مصر للترشح لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب27).

وقال الجابر، في تغريدة له عبر تويتر: «أسعدني ومعالي الأخت مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، لقاء معالي د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة في جمهورية مصر العربية خلال زيارتها لجناح الإمارات في COP26، وأكدنا دعم ترشيح مصر لاستضافة مؤتمر COP27، ونتطلع للتعاون في جهود التنمية المستدامة».





يذكر أن الإمارات تشارك بوفد كبير برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في قمة المناخ الـ26، المعروفة اختصاراً بـ«كوب 26» والتي تستضيفها المملكة المتحدة بمدينة غلاسكو، وتنتهي يوم 12 نوفمبر 2021 وذلك بمشاركة 197 دولة أعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لوضع الأطر الرسمية لخطط تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وفي لقاء آخر كان للدكتور الجابر لقاء مثمر مع الرئيس التنفيذي لشركة envisioncn.

وقال الدكتور الجابر في تغريدة عبر تويتر: لقاء مثمر مع الرئيس التنفيذي لشركة @envisioncn ناقشنا خلاله رؤيته لبناء منظومة ذكية لتعزيز التحول نحو الطاقة المستدامة.



والتقى الدكتور الجابر أيضاً، مع رئيس الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عبدالله شاهد، وقال في تغريدة عبر تويتر:

سعدت بالحوار مع معالي عبدالله شاهد رئيس الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في جناح دولة الإمارات خلال مؤتمر COP26

وناقشنا أهمية التحول في قطاع الطاقة والعمل المناخي لتحقيق التقدم الشامل.



والتقى الدكتور الجابر مع وزيرة التجارة الدولية في المملكة المتحدة، آن ماري تريفيليان، وناقش معها الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الرامية لبناء مستقبل مستدام.