الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

اليابان تحث مواطنيها على ترشيد استهلاك الكهرباء

اليابان تحث مواطنيها على ترشيد استهلاك الكهرباء

وكالات.

دعت الحكومة اليابانية، الأُسر والشركات، في العاصمة طوكيو، والمناطق المحيطة بها، إلى ترشيد استخدام الكهرباء، يومَيْ الاثنين والثلاثاء، بسبب الطلب المتزايد على الكهرباء، في ظل موجة الطقس الحار الذي تمر بها البلاد، حيث تستعد اليابان لصيف طويل وحار، بعد نهاية مبكرة لموسم الأمطار، بحسب تقرير لوكالة الأنباء اليابانية (كيودو).

وأصدرت وزارة الصناعة اليابانية، نداءً للمواطنين في منطقة خدمة شركة طوكيو القابضة للكهرباء (Tokyo Electric Power Holdings Inc) من أجل اتخاذ خطوات لتوفير الطاقة في وقت الذروة ما بين 3- 6 مساء الاثنين، مثل إطفاء الأنوار غير المستخدمة.

وكانت وكالة الأرصاد اليابانية قد أعلنت الاثنين، أن موسم الأمطار في طوكيو والمناطق المجاورة يبدو أنه انتهى، وهو أقصر موسم منذ أن أصبحت البيانات متاحة بشأن ذلك منذ عام 1951، ويأتي ذلك بينما تستعد العاصمة لنقص محتمل في الطاقة بشكل متزايد، بينما من المعتقد أن زيادة إنتاج الطاقة الشمسية، وجهود توفير الكهرباء، قد ساعدت في تخفيف الوضع بما يتجاوز التوقعات على مدار ساعات يوم الاثنين، وتجنب أزمة الطاقة.

وأوضحت الوكالة أن الحكومة ستكرر دعوتها إلى الأُسر والشركات، لترشيد استخدام الكهرباء، مرة أُخرى في ساعات الذروة يوم الثلاثاء بين 3 - 6 مساءً، ومن جانب آخر، دعت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، المواطنين إلى الاستخدام المستمر والمناسب لمكيفات الهواء بسبب ارتفاع مخاطر الإصابة بضربة شمس.

وكانت درجات الحرارة قد وصلت في مناطق عديدة في اليابان إلى 35 درجة مئوية، أو أعلى من ذلك، الاثنين، وسجلت سانو في محافظة توتشيغي أعلى درجة عند 39.8 درجة مئوية.