السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الرئيس الفنزويلي يزور السعودية لبحث استقرار السوق النفطي العالمي

الرئيس الفنزويلي يزور السعودية لبحث استقرار السوق النفطي العالمي

يصل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع إلى جدة الأربعاء المقبل، في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تدوم يومين.

وقال مصدر في السفارة الفنزويلية في الرياض، إن الرئيس مادورو سيلتقي خلال الزيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وعدداً من المسؤولين السعوديين بينهم وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وأضاف أن محادثات الجانبين «ستتركز حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ومنها الحرب الروسية الأوكرانية وانعكاساتها السياسية والاقتصادية على دول العالم والجهود التي تبذلها مجموعة أوبك + من خلال إيجاد آليات لاستقرار السوق النفطي العالمي بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين ويدعم النمو الاقتصادي» مشيرا إلى تقدير بلاده «للدور السعودي القيادي في تحقيق التوافق بين دول أوبك +لبناء تفاهمات سياسية واستراتيجية مستقبلية في ما يخص السياسات النفطية الدولية».

وقال «إن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات من خلال اللجان المشتركة ستحتل حيزاً مهماً في مناقشات الجانبين».

وتعد الزيارة هي الخامسة إلى المملكة للرئيس نيكولاس مادورو منذ توليه منصبه في آذار/مارس 2013، كما أنها تأتي بعد جولة له الشهر الماضي وشملت كلاً من قطر والكويت وتركيا والجزائر وإيران في أول جولة رئيسية له في الخارج منذ زيارته لروسيا في عام 2019.